ملك التكنولوجيا.. المنصب جديد لـ "إيلون ماسك"

  • د. شيماء عمارة
  • الثلاثاء 16 مارس 2021, 11:37 مساءً
  • 926
إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتسلا

إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتسلا

تقلد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، منصبا جديدا وهو "Technoking of Tesla" أو ما يعرف بـ"ملك التكنولوجيا".

 كما عينت الشركة مديرها المالي زاك كيركورن في منصب "سيد العملات"، إضافة إلى منصبيهما الأساسيين.

سيتم تنفيذ هذه القرارات اعتبارا من 15 مارس 2021، وفق لإفصاح الشركة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات، ولم توضح الشركة ماهيّة المنصبين الجديدين.

استعاد ماسك في 9 مارس 2021، مكانته في المركز الثاني على لائحة فوريس لمليارديرات العالم، بعد أن قفزت ثروته بنحو 22.6 مليار دولار إثر ارتفاع سهم تسلا، وصولا إلى 166.2 مليار دولار.
ارتفعت القيمة السوقية لشركة تسلا إلى أكثر من 800 مليار دولار في يناير 2021، وانخفضت بعدها إلى نحو 563 مليار دولار في مارس.
ارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 1% أمس الإثنين لتتداول حول 704 دولارات، وذلك بعد أن نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا أشار إلى أن مصنع تسلا في فريمونت - كاليفورنيا، شمل 450 إصابة بكوفيد-19 بعد إعادة افتتاحه في مايو الماضي.

وكانت قد هبطت ثروة ماسك بنحو 7 مليارات دولار في 8 مارس الجاري، بعد تعرض أسهم شركات يقودها الملياردير الأمريكي، إلى ضربات متتالية في موجة تراجع لأسهم التكنولوجيا ومنها شركة تسلا، وتحديدا بسبب تحويل المستثمرين أموالهم إلى قطاعات تستعد للاستفادة من التعافي العالمي في الاقتصاد، بحسب فوربس.

يربط المحللون سعر سهم تسلا بعملة بيتكوين الرقمية، والتي كانت متقلبة خلال الفترة الأخيرة، وذلك تحديدا بعد أن أعلنت تسلا في فبراير2021، عن شرائها لما قيمته 1.5 مليار دولار من البيتكوين.

أشار محلل Wedbush Securities، دانييل آيفز إلى أنّ تسلا حققت أرباحا وصلت إلى نحو مليار دولار من الأرباح الورقية عبر استثمارها في عملة بيتكون الرقمية.

كما اندلع حريق في المصنع نفسه الأسبوع الماضي، من دون وقوع أي إصابات.

كما تعرض مصنع الشركة في الصين ومعرضها في كاليفوريا إلى خرق إلكتروني من قبل متسللين، تمكنوا من مشاهدة لقطات حية والاطلاع على مقاطع صور من كاميرات المراقبة الخاصة بشركة تسلا، وغيرها من الشركات.

تعليقات