الأهلي يستعيد انتصاراته بدوري أبطال إفريقيا

  • د. شيماء عمارة
  • الثلاثاء 16 مارس 2021, 11:13 مساءً
  • 777
فريق الأهلي

فريق الأهلي

حقق فريق الأهلي فوزا ثمينا وكبيرا على مضيفه فيتا كلوب الكونغولي بثلاثية دون رد، فيما عقد الهلال السوداني موقفه في البطولة.

وأحيا الأهلي آماله في دوري أبطال أفريقيا، الذي يحمل لقبه، بعدما فاز في مباراة الجولة الرابعة، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، مقتنصا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى، متأخرا بفارق 3 نقاط عن سيمبا التنزاني.
وعقد الهلال السوداني موقفه في البطولة، بعدما فشل في تحقيق الفوز على ضيفه شباب بلوزداد الجزائري، مكتفيا بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وظل رصيد فيتا كلوب القادم من الكونجو الديمقراطية ٤ نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد المريخ عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.


ووضع محمد شريف الأهلي في المقدمة بعد 6 دقائق من البداية عندما تلقى تمريرة طويلة من النيجيري جونيور أجايي في الناحية اليسرى ليسدد من مدى قريب في الشباك من أعلى الحارس.

وضاعف محمد مجدي (قفشة) النتيجة بتسديدة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في القائم الأيمن قبل أن تسكن الشباك في الدقيقة 19.

وعزز البديل طاهر محمد طاهر فوز الأهلي بهدف ثالث في الدقيقة 78 بعد أن تلقى تمريرة عرضية رائعة من البديل والتر بوليا ليضع الكرة داخل الشباك بتسديدة أرضية من وضع انفراد.

ولم يحقق الهلال أي فوز في دور المجموعات، لكنه يحتل وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات وهزيمة، وهو نفس رصيد ضيفه الجزائري، وكلاهما يبتعد عن صنداونز الجنوب أفريقي بـ6 نقاط، علما بأن الأخير لعب مباراة أقل.

تعليقات