بلال جابر.. بطل يتحدى الإعاقة ويسعى لدخول "جينيس"

  • د. شيماء عمارة
  • الأحد 14 مارس 2021, 10:50 مساءً
  • 423
بلال جابر - أثناء التمارين

بلال جابر - أثناء التمارين

رحلة صمود وتحد خاضها المصري بلال جابر بعد حادث مأساوي تعرض له خلال طفولته؛ ليصبح بعدها معاقا لكن بطلا متوجا على المنصات العالمية.

حيث تعرض جابر لحادث أسفر عن بتر إحدى قدميه،مما جعله ناقم وغاضب على الحياة لسنوات، وشعر بالفشل الشديد في مراحل مختلفة من عمره.

لكنه وبعد محاولات طويلة وفشل كثير، قرر أن يتحدى إعاقته وأن يتحول لإنسان ناجح، حيث وضع نصب عينيه أهداف وآمال كبيرة وسعى إلى تحقيقها

حيث إنه بتحديه الإعاقة أصبح بطل كمال أجسام وسفير ملهم لفاقدي الأمل والشغف لاستكمال الحياة.





نجح بلال في خطف المركز الثالث بكأس مصر في أول بطولة يشارك فيها، وفي العام التالي نجح في تحقيق المركز الأول في بطولة على مستوى جامعات الجمهورية.

ساعد نجاح بلال الرياضي في تفوقه الدراسي، فتخرج في كلية التربية الرياضية ضمن العشر الأوائل في دفعته بتقدير جيد جدا.

ثم بدأت نجاحاته تتوالى وتحول من لاعب إلى مدرب محترف.

رحلة النجاح التي بدأها بلال بكونه أول لاعب أجسام من أصحاب الهمم في مصر، استكملها بالتتويج في ولاية لاس فيجاس الأمريكية ضمن بطولة أكثر قصة إنسانية مؤثرة، متخطيا منافسيه في النهائي من ألمانيا وأمريكا.

حاليا يسعى الشاب المصري إلى دخول موسوعة جينيس في فرعي أداء الحركات عكس الجاذبية، ورفع الأثقال أكثر من 200 كيلو لوزن 70 كيلو.

رغم انشغال الشاب بطموحه لم يغفل دوره المجتمعي، فأصبح بقصته الملهمة وكلماته الإيجابية داعما لكل من يتعرض لحوادث أسفرت عن البتر، وفي سبيل ذلك كان يسافر من الإسكندرية لمختلف المحافظات.


تعليقات