رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

ريادة الأعمال للمرأة الريفية.. حملة لتمكين السيدات في 9 محافظات

  • أحمد حماد
  • الأحد 14 مارس 2021, 9:03 مساءً
  • 855
المرأة الريفية

المرأة الريفية

يطلق المجلس القومي للمرأة، غدا الإثنين، حملة لطرق الأبواب تحت عنوان (ريادة الأعمال للمرأة الريفية)، في ٩ محافظات ( أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، مطروح ) وتستمر حتى ٢٠ مارس الحالي، لدعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة الريفية  وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

وقالت ايزيس محمود مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس - في تصريح لها اليوم الأحد - إن حملة طرق الأبواب تأتي تزامنا مع جهود المجلس في مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم القرى الأكثر فقرا.

وأضافت أن الحملة تستهدف توعية السيدات بكيفية البدء في تنفيذ مشروعات اقتصادية مدرة للدخل خاصة بهن، والخدمات المتاحة بالجهات المختلفة في هذا المجال، لما له من أهمية في دعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة الريفية خاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا وما نتج عنها من تحديات اقتصادية.

وأوضحت ايزيس أن رسائل الحملة تتضمن أهمية المشروعات الاقتصادية لكل من السيدة وأسرتها، وكيفية تحديد فكرة المشروع، وكيفية البدء في مشروع اقتصادي صغير وصفات صاحبة المشروع الناجحة.. مشيرة إلى أنه سيسبق الحملة عقد دورة تدريبية للرائدات الريفيات لمدة يوم واحد في هذه المحافظات للتعريف برسائل الحملة وأهدافها والتي تتضمن مفهوم ريادة الأعمال والشمول المالي والإدخار وكيفية إقامة مشروعات صغيرة وناجحة.

تعليقات