فرقة زهدي المسرحية تحقق نجاحا باهرا على مسارح الدولة بعرض "ارتبيكيا"

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 11 مارس 2021, 06:23 صباحا
  • 1855
مسرحية ارتبيكيا

مسرحية ارتبيكيا

احتفل مساء أمس مجموعة شباب من الموهوبين من فرقة زهدي المسرحية، وذلك لتكريمهم وتسليمهم شهادات تقدير لما قدموه على خشبة المسرح، في المسرحية الكوميدية "ارتبيكيا".

عرض ارتبيكيا هو عرض كوميدي، يقدم المتغيرات والأحوال المجتمعية بصورة هزلية ضاحكة، من تأليف هناء الأنصاري، وإخراج أحمد زهدي.

المسرحية بطولة عدد من الشباب أصحاب الموهبة والذين يسعون جاهدين لاثبات قدراتهم الفنية، وعرض وجهات نظرهم فيما هو جاري من أحداث.

حيث تتحدث مسرحية ارتبيكيا عن الركود الفني المنتشر في السينما والمسرح والسوشال ميديا وحالة الاسفاف التي انتشرت في مجتمعاتنا، جاء ذلك في تصوير حدث موت مؤلف الدراما والاقتباس من السينما العالمية .  فقرر أنور وهو شخصية محورية في المسرحية أن يعيد إحياء الفن الذي يحمل رسالة وهدف ولكن لم يجدي نفعا لأن العالم تغيرت مفاهيمه ومصطلحاته وأنور مازال متمسكا بالمبادئ التي جعلت منه عرضة للفقر والمرض والجوع وتم رفضه من قبل المجتمع الذي يسخر منه. 
كما تدور بعض الأحداث بشكل فنتازيا وهي أن تم وضع فيروس في المياه مما قد أدى إلى انتقال الحمل من النساء إلى أزواجهم وانتقلت المسرحية من حدث لحدث بشكل هزلي كوميدي، وقد حققت المسرحية نجاحا جماهيريا حيث تم عرضها أكثر من مرة على مسارح الدولة بدأت في مسرح الهوسابير القاهرة  ثم انتقلت لمسرح عبد المنعم جابر الاسكندرية


وشارك في العرض كل من  احمد دبور، حمزاوي رفعت، حنين العايدي ومحمد زهران وغيرهم العديد من الشباب.
وصرح "حمزاوي"، وهو قام بدور أكثر من شخصية في المسرحية، أن المسرحية توضيح صريح لعرض ملامح مختلفة من أزمات المجتمع ومناقشة أحواله في إطار من الكوميديا.



تعليقات