تخليدا لذكراهم.. الثقافة تدرج أسماء شهداء الأطقم الطبية بمشروع "عاش هنا "

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 10 مارس 2021, 05:10 صباحا
  • 585
عاش هنا

عاش هنا

وافقت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، على إدراج أسماء شهداء الأطقم الطبية التي واجهت جائحة كورونا في مشروع "عاش هنا"، الذي يعدّه الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، تخليدا وتوثيقا لدورهم الوطني والتضحية بأرواحهم في التصدى لجائحة كورونا.

 

ويقوم جهاز التنسيق الحضاري بالتواصل مع نقابة الأطباء ولجنة الصحة بمجلس النواب ووزارة الصحة للحصول على بيانات شهداء الأطقم الطبية الموثقة لديهم، حتى يتم إدراجهم في المشروع، وتنفيذ لوحات "عاش هنا" توضع على منازلهم تخليدا لهم ولأرواحهم العظيمة، ورفع معلومات عن سيرتهم الذاتية على الموقع المخصص للمشروع على شبكة الإنترنت.

 

جدير بالذكر أن مشروع "عاش هنا" الذي أطلقه الجهاز القومي للتنسيق الحضاري منذ عام 2018 بالتعاون مع مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء خلّد ووثق 410 شخصيات من رموز الوطن في شتى المجالات، لإتاحة الفرصة للأجيال الحالية والقادمة للتعرف على إنجازات هؤلاء الرواد ليكونوا قدوة لهم، كما وثق الجهاز من خلال هذا المشروع لشهداء الوطن من الجيش والشرطة.

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور محمود سامي قنيبر، الذي فقد بصره في مستشفى عزل بلطيم أثناء علاجه مرضى فيروس كورونا، بعد تعرضه لتلف العصب البصري بسبب الجهد الزائد وذلك خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة احتفالاً بيوم الشهيد.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، فعاليات الندوة التثقيفية الـ33 للقوات المسلحة؛ بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم بعنوان «لولاهم ما كنا هنا».

ودائمًا ما يوكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اعتزازه بجهود الأطقم الطبية، المبذولة باستمرار، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

  

تعليقات