قومي المرأة يشكر السيدة بطلة واقعة التحرش بطفلة المعادي

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 09 مارس 2021, 10:50 مساءً
  • 182
المجلس القومي للمرأة

المجلس القومي للمرأة

وجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، الشكر والتقدير للسيدة الشجاعة إنجي بطلة واقعة التحرش بـ"طفلة المعادي" التي نشرت فيديو فضح المتحرش بطفلة في إحدى العمارات بالمعادي.

 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، عن فخرها بالسيدة التي أوقعت بالمتحرش، مؤكدة أنها مثالا حيا للمرأة المصرية الشجاعة التي أبت أن تقف مكتوفة الأيدي أمام جريمة من أبشع الجرائم في حق الطفل.

 

وأكدت أن العدل سيأخذ مجراه في عقاب المتحرش ورد حق الطفلة البريئة تنفيذًا للمادتين (268) و(269) من الباب الرابع بقانون العقوبات.

 

يذكر أن المادة 268 تنص على أن كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك يُعاقب بالسجن المشدد، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معاً يُحكم بالسجن المؤبد.

 

فيما تنص المادة 269 على أن كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتي عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات.

تعليقات