الأحد.. مؤسسة "العويس" الثقافية تنظم أمسية قصصية افتراضية

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 10 مارس 2021, 02:06 صباحا
  • 450
مؤسسة العويس الثقافية

مؤسسة العويس الثقافية

 تنظم مؤسسة "سلطان بن علي العويس" الثقافية، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في دبي، أمسية قصصية افتراضية بعنوان: "كلمات من الغد" في السابعة من مساء الأحد المقبل، بتوقيت الإمارات.

يشارك في الأمسية أعضاء لجنة تحكيم "مسابقة القصة القصيرة"، التي أطلقتها الجامعة الأمريكية في دبي: علي عبيد الهاملي مدير مركز الأخبار في مؤسسة دبي للإعلام نائب رئيس مجلس ادارة ندوة الثقافة والعلوم، والدكتور موسى برهومة أستاذ الإعلام في كلية محمد بن راشد للإعلام، ونادر مكانسي المستشار الإعلامي في الجامعة الأمريكية في دبي.

وسيقرأ عبد الله داوود علي أحمد، من مدرسة الأهلية الخيرية في دبي، قصة "كسوف شمس"، وميثاء المري، من مدرسة الإتحاد الخاصة في جميرا، قصة "ما سنراه في 50 عاما"، علي محمد درويش علي، من مدرسة دبي الوطنية ـ فرع الطوار، قصة "الجمعة التي لا تنسى".

وكانت الجامعة الأمريكية في دبي قد أعلنت مؤخرا نتائج مسابقة القصة القصيرة لطلبة الثانوية العامة في مدارس الدولة الحكومية والخاصة باللغتين العربية أو الإنجليزية، تمحورت حول كتابة قصة قصيرة من وحي الخيال بعنوان (الحياة في الإمارات بعد 50 عاما).

وفاز الطالب عبد الله داوود علي أحمد بمنحة دراسية لنيله المركز الأول، كما قدمت الجامعة جوائز قيمة تشجيعية للطلبة الذين حققوا مراكز متقدمة وهم: ميثاء المري، وعلي محمد درويش علي، وريم محمود سعد سليم، ومريم علي، وسوريا غياثري.

تعليقات