رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

"سي سييد" تكشف عن أول شاشة تلفزيون عملاقة قابلة للطي بحجم 165 بوصة

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 03 مارس 2021, 10:47 مساءً
  • 1302
أول شاشة عملاقة قابلة للطي

أول شاشة عملاقة قابلة للطي

كشفت شركة "سي سييد" عن أول شاشة تلفزيون عملاقة قابلة للطي بحجم 165 بوصة، ويمكن إخفاؤها في الأرض، للاستفادة بمساحة الغرفة.

وتتكون الشاشة من 5 لوحات MicroLED منفصلة، عندما يتم تشغيلها بلمسة زر واحدة، تخرج من الأرض وتأخذ مكانها لتكون شاشة واحدة بجودة 4k.

وتقول الشركة المصنعة ومقرها النمسا، إن لوحات MicroLED أكثر إشراقا من OLED وتقدم المستوى العالي ذاته من تباين الألوان وأطياف الأسود العميقة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتسمى الشاشة الفاخرة ذات القاعدة الألومنيومية "M1"، ويبلغ سعرها 400 ألف دولار، وهذا المبلغ لا يشمل تكلفة التثبيت، الذي يتطلب مساحة كافية لإخفاء الشاشة تحت الأرض.

وقالت الشركة عن الشاشة على موقعها: "بلمسة زر واحدة، تفتح الأرضية وفي غضون ثوان، يرتفع عمود أنيق من الألومنيوم بهدوء وتستقر الشاشة ذات الـ 165 بوصة بسلاسة لتوفير تجربة ترفيهية مذهلة للمستخدمين".

وبألوان الذهبي والأسود والتيتانيوم، تستعد شركة "سي سييد" طرح الشاشة الفاخرة "M1" في الأسواق، خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وقال سواتيك مدير شركة سي سييد: "توفر شاشة M1 تجربة ترفيه فريدة من نوعها دون المساس بديكور الغرفة، وهي الحل المثالي الوحيد لدمج أنظمة التلفزيون الكبيرة في التصميم الداخلي المعاصر".


يذكر أن شركة إل جي قد سبق وكشفت عن شاشة OLED قابلة للطي، لكنها كانت بحجم 65 بوصة فقط وتعتمد على تقنية مختلفة.

على صعيد آخر، أفادت التقارير أن العلامة التجارية الصينية أيتل ستطلق جهازي تلفزيون ذكيين مختلفي الحجم بنظام Android في الهند في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتعد أيتل واحدة من العلامات التجارية الثلاث لشركة Transsion Holdings، والاثنتان الآخرتان هما Infinix و TECNO على التوالي، وعلى عكس العلامات التجارية الشقيقة، تشتهر أيتل بهواتف مميزة وهواتف ذكية ذات مستوى مبتدئ.


تعليقات