رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

"أحلام ملونة".. مجموعة قصصية بخط أطفال فلسطين

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 26 فبراير 2021, 11:51 مساءً
  • 666
أطفال غزة يرسمون ويبدعون

أطفال غزة يرسمون ويبدعون

وقع مجموعة من الكتّاب الفلسطينيين الصغار مجموعتهم القصصية "أحلام ملونة"، المخصصة للأطفال والصادرة عن مركز الشروق والأمل.

جاء ذلك خلال أمسية ثقافية، بمقر المركز  التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بحضور لفيف من الأدباء وممثلي المؤسسات التربوية والأهلية والمجتمع المحلي.

وتضم المجموعة القصصية 11 قصة مزدانة برسومات وألوان رائعة من توقيع أطفال قسم الفن التشكيلي بمركز الشروق والأمل.

وتقدم القصص طرحا بديلاً لكل تجارب الإخفاق التي تكبدها الأطفال للعيش بسعادة وتفاهم وانسجام في واقعهم، من خلال لقاءاتهم التي أنتجت هذه المجموعة.

وينتمي الأطفال لقسم المكتبة بمركز الشروق والأمل، وأنتجوا مجموعتهم القصصية بعد أن خضعوا لورش مكثفة في الكتابة الإبداعية، ضمن برنامج ملتقى الإبداع.

وجاءت القصص منفصلة من حيث الشكل إلاّ أنها تكاملت في جوانب التعبير عن هواجس الأطفال وأحلامهم بالمساواة والحرية والعيش بأمان.

وقال خليل غارس مدير المركز: إن المجموعة جاءت ثمرة لسلسلة من ورشات العمل والتدريبات والمناقشات التي خاضها الأطفال لينسجوا بخيالهم أجمل القصص ويشاركهم أقرانهم بريشتهم وألوانهم لينسجوا لوحات إبداعية فنية جميلة.

وبيّن أن ذلك ضمن برنامج ملتقى الإبداع، إحدى المنصات الثقافية لدى مركز الشروق والأمل، التي يعبر فيها الأطفال عن إبداعاتهم المتنوعة في مجال الكتابة وتأليف القصص وغيرها من الأنشطة الثقافية والتربوية.

وأوضحت وئام وادي، منشطة الأنشطة الثقافية بالمركز، أن المجموعة القصصية نافذة صغيرة تطل على براءة الأطفال وأحلامهم التي يعرفون كيف يحتفظون بها نقية قوية كـ"البلور".


تعليقات