إصابة أقدم مدير فني للدوري المصري بكورونا

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 26 فبراير 2021, 11:45 مساءً
  • 557
حلمي طولان

حلمي طولان

كشف حلمي طولان المدير الفني لفريق إنبي عن تفاصيل إصابته بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة.

طولان يعد هو أقدم مدير فني حاليا في الدوري المصري، علما بأنه يمتلك تاريخا كبيرا سواء كلاعب أو كمدرب أيضا.

وأوضح طولان في تصريحات صحفية أنه تعرض للإصابة بكورونا منذ 6 أيام، ولكنه عرف بإصابته بالفيروس بالصدفة، وذلك قبل مباراة الإنتاج الحربي في الدوري المصري بـ 24 ساعة بعد خضوعه لمسحة طبية مع الفريق.

وشدد طولان على التزامه بالإجراءات الاحترازية طوال الفترة الماضية، لكنه تعرض للإصابة بكورونا بسبب تعامله مع أحد لاعبي الفريق البترولي المصابين خاصة في ظل وجود 5 إصابات في الفريق بكورونا خلال الفترة الماضية.

وشدد المدير الفني على أن إنبي يطبق كافة الإجراءات الاحترازية ولكن ذلك لم يمنع تعرضه للإصابة بكورونا هو وعدد من لاعبي الفريق.

وأكد طولان استقرار حالته الصحية، ومعاناته من أعراض خفيفة، مضيفا أنه عزل نفسه في منزله حيث يخضع لبروتوكول العلاج، على أن يعمل مسحة طبية جديدة بعد 4 أيام للوقوف على حالته.

وأضاف: "أحرص على متابعة التدريبات والمباريات عبر الهاتف مع الجهاز الفني المعاون، وذلك حتى تستمر مسيرة الفريق بشكل طبيعي".

ويعد طولان أكبر مدربي الدوري المصري وشيخ المدربين في الفترة الحالية، علما بأنه من مواليد نوفمبر 1949، حيث يبلغ من العمر 71 عاما.

وسبق أن تولى طولان من قبل تدريب منتخب مصر الأولمبي والشباب تحت 17 و19 عاما، كما عمل في عدة أندية أبرزها الزمالك، في الفترة من يوليو 2013 حتى يناير 2014.

وخلال تلك الفترة، قاد طولان الزمالك لتحقيق لقب كأس مصر، بعد غياب النادي عن تحقيق البطولات لمدة 4 مواسم.

وبخلاف الزمالك، فإن طولان تولى تدريب العديد من الأندية أبرزها حرس الحدود والمصري البورسعيدي وسموحة والاتحاد السكندري.

تعليقات