حق علي لازم يرجع.. هاشتاج أطلقه أهالي نجع حمادي لمحاكمة البلطجية

  • أحمد عبد الله
  • الجمعة 26 فبراير 2021, 08:16 صباحا
  • 1173

دشن أهالي مركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، هاشتاج "حق علي لازم يرجع"، للمطالبة بالقصاص من القتلة الذين قاموا بالاعتداء على الشيخ علي عمر، أحد أبناء قرية القصر.


وكتب صالح السيد، تدوينة له، طالب من خلالها بنشر الهاشتاج على أوسع نطاق، كما قام بعمل بث مباشر عبر صفحته الشخصية لشرح ما حدث، والمطالبة بأخذ حق المجني عليه.

وقال خالد السمان، زوج أختي في ذمة الله، حسبى الله ونعم الوكيل في الجهال المعتدين، جنيتم على انفسكم، ونال الشهيد الشرف، هذا وعد الله ووعد رسولنا، ومن مات دون ماله فهو شهيد .

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال الهاشتاج، الجهات المعنية بسرعة اتخاذ القرارات في تنفيذ حكم الإعدام علي القتلة والمحرضين علي قتل ابن قرية القصر.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، برئاسة اللواء محمد ياسر مدير المباحث الجنائية، من ضبط المتهمين بقتل عامل داخل مزرعة بنجع حمادي.
وكان اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا ، إخطارا بالعثور على جثة عمر علي، 46 عاما، مقيم قرية القصر بنجع حمادي، بها طلق ناري داخل مزرعة بنجع حمادي.
و كشفت تحريات المباحث ، برئاسة المقدم سامح نجيدة، وكيل فرع البحث الجنائي في نجع حمادي، والمقدم إسلام فوزي، رئيس مباحث نجع حمادي، أن المجني عليه كان يعمل في السعودية، وعاد منذ قرابة شهر، ونشبت بينه خلافات على قطعة أرض مع آخرين، بعدما قام بدفع ثمن شرائها، ورفضوا بعدها تسليمها له أو رد المبلغ، واتفقوا للجلوس سويا لحل المشكلة، ونشبت بينهم مشادات كلامية، قام على اثرها أحد المتهمين بإطلاق طلقة نارية استقرت في رأس المجني عليه، مما أسفر عن وفاته.
وتمكنت قوة أمنية برئاسة المقدم اسلام فوزي، رئيس مباحث نجع حمادي، من ضبط منتصر.ع، وسعيد.ا.خ، المتهمين الرئيسيين في الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

تعليقات