وزير الرياضة يتحدث عن استضافة مصر للعديد من البطولات العالمية

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 25 فبراير 2021, 00:35 صباحا
  • 398
وزير الرياضة

وزير الرياضة

تحدث أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، عن استضافة مصر للعديد من البطولات العالمية خلال الفترة المقبلة، بعد استضافة مونديال اليد.

وكانت مصر قد استضافت بطولة كأس العالم لكرة اليد، الحدث الرياضي الأكبر الذي يُقام على مستوى العالم منذ انتشار فيروس كورونا، وذلك خلال شهري يناير الماضي.

وقام صبحي، الثلاثاء، بافتتاح بطولة كأس العالم للرماية، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 فبراير وحتى 5 مارس المقبل.

صبحي تحدث في تصريحات صحفية عن البطولات العالمية التي تستضيفها مصر خلال الفترة المقبلة، حيث أكد أن بلاده ستحتضن 11 مسابقة دولية خلال العام الحالي.

وأوضح: "نستضيف بطولة العالم للسلاح، ثم بطولات الجمباز والدراجات، بالإضافة إلى أجندة مليئة بالأحداث العالمية على مدار العام الحالي".

وأضاف: "نمتلك بنية أساسية قوية، بالإضافة إلى الكوادر والخبرات الجيدة، وكذلك الاتحادات واللجان الأولمبية، في منظومة متكاملة تثبت المقدرة المصرية"، حسبما أكدت "العين الإخبارية".

من ناحية أخرى، تحدث صبحي عن الأزمة التي شهدها الاتحاد المصري لكرة اليد مؤخرا، بعد إيقاف رئيسه هشام نصر لمدة عام.

وكان الاتحاد الدولي للعبة قد قرر إيقاف نصر لمدة عام، بداعي الخروج من الفقاعة المغلقة خلال منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد التي استضافتها مصر مطلع العام الحالي.

صبحي أكد أن الأمر خاص بالاتحاد الدولي لكرة اليد، غير أن الوزارة ستعمل على التدخل بالشكل المناسب دون الإخلال بالأعراف والمواثيق الدولية.

وأشار إلى أن المجلس الحالي للاتحاد المصري لكرة اليد، سيواصل عمله بشكل طبيعي، حتى بعد نهاية دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

في المقابل، أكد صبحي أن انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم ستكون يوم 31 يوليو المقبل، بناء على خطاب تم إرساله من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قام بتعيين لجنة ثلاثية لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم حتى إجراء الانتخابات في يناير الماضي، وهو ما لم يحدث.

واختتم صبحي تصريحاته مشددا على أن اللجنة ستواصل العمل بشكل طبيعي خلال الفترة المقبلة حتى موعد الانتخابات، نافيا وجود أي أزمة في هذا الشأن.


تعليقات