منية المرشد تحتفل بذكرى ابنها الحكاء محمود أبو راجح

  • حاتم السروي
  • الأحد 04 أغسطس 2019, 5:21 مساءً
  • 540
منظر من قرية منية المرشد

منظر من قرية منية المرشد

ينظم بيت ثقافة ونادي أدب مطوبس التابع لفرع ثقافة كفر الشيخ، احتفالية خاصة لتكريم اسم الحكاء والقاص الراحل محمود أبو راجح أحد أبناء قرية منية المرشد العريقة التابعة لمركز مطوبس وذلك بالتعاون مع مركز شباب منية المرشد، وسوف تقام الاحتفالية غداً الاثنين الخامس من أغسطس في تمام السابعة والنصف مساءً بمقر مركز شباب منية المرشد.
يشارك في الاحتفالية الأدبية الفنية عدد من أدباء ومثقفي وشعراء المحافظة ومحبي محمود أبو راجح للتحدث عنه والروابط الإنسانية التي جمعتهم مع الراحل، وهذا بالإضافة إلى أمسية شعرية وتختتم الاحتفالية بعرض فني لفرقة دسوق للآلات الشعبية.
يذكر أن الكاتب الراحل محمود أبو راجح يعد أحد الأصوات المنفردة التي لم تغرد خارج السرب لأن السرب لم يكن يعنيها وإنما غردت في قلوب أصحابها ومحبيها، وقد ولد رحمه الله في 12 فبراير ١٩٦٩ بقرية منية المرشد  ووهب حياته للقراءة والاطلاع ولأصدقائه، كانت له بصمته المختلفة في الحكي، وصدرت مجموعته الأولى (قريتنا تصنع أسطورة) عن سلسلة حروف بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وله تحت الطبع مجموعة قصصية ورواية.. 
و كان من المفترض أن تقام الاحتفالية في التاسع من يناير الماضي، لكن لأمور خارجة عن الإرادة تم تأجيلها لتقام غداً الاثنين.  
 

تعليقات