"ثقافة الجيزة" تناقش مخاطر الإدمان ودور الشباب في مستقبل أفضل

  • أحمد حماد
  • الجمعة 19 فبراير 2021, 9:09 مساءً
  • 381
الهيئة العامة لقصور الثقافة

الهيئة العامة لقصور الثقافة

نفذت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الجيزة.

فقد نظم بيت ثقافة صفط اللبن محاضرة بعنوان "مخاطر الإدمان"، دارت حول مفهوم الإدمان، وأضراره الصحية والنفسية والاقتصادية والاجتماعية، التي أصبحت تتخطى حدود الماضي والحاضر والمستقبل.

وناقشت مكتبة صول الثقافية كتابا بعنوان "الإعاقة السمعية" تأليف د. محمد حسن غانم، الذي يهدف إلى تغيير النظرة السلبية نحو الإعاقة والمعاق بشكل عام ومعاق السمع بشكل خاص.

وأقامت مكتبة القطوري الثقافية معرضا فنيا تضمن مجموعة من لوحات رواد الموقع، والتي تعبر عن نهر النيل والحياة الريفية البسيطة، كما أقامت مكتبة الكوم الأحمر ورشة فنون تشكيلية "إعادة تدوير مخلفات البيئة".

وعقد بيت ثقافة زنين محاضرة بعنوان "دور الشباب في بناء مستقبل أفضل"، تناولت الحديث عن أهمية تدريب الكوادر الشبابية وتهيئتهم لسوق العمل، لما لذلك من أهمية كبرى في نهضة وتقدم الأوطان، وضرورة العمل على استغلال طاقاتهم ومهاراتهم في شتى مجالات التنمية، التي يتحدد بها مستقبل ومصير الدول لسنوات عديدة قادمة.

ونفذت مكتبة الشيخ زايد الثقافية ورشة حكي بعنوان "الواحة المفقودة" تأليف يعقوب الشاروني، وتناولت تاريخ المصريين القدماء، والدور العظيم لنهر النيل في قيام الحضارة الفرعونية بمصر القديمة.

تعليقات