مايا مرسي: تغيير نظرة المجتمع للمرأة يساعدها في تحقيق النجاح

  • أحمد حماد
  • الجمعة 12 فبراير 2021, 11:50 صباحا
  • 136
المجلس القومي للمرأة

المجلس القومي للمرأة

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن تغيير نظرة المجتمع للمرأة تساعدها فى تحقيق النجاح ودخول مجالات عمل جديدة وبالتالى تحقيق التمكين الإقتصادي لها .

جاء ذلك خلال مشاركتها الاحتفال بتخريج عدد جديد من الشركات الناشئة فى مجال الأعمال الذى نظمته حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ( FEPS BI Demo Day ) وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وقدمت التهنئة بتخريج 14 مشروعا من مشروعات الشباب والتى تشمل مجالات عمل جديدة منها التسويق والتجارة الإلكترونية ومجال الاتصالات، معربة عن سعادتها بوجود 7 مشروعات أي 50% من هذه المشروعات تقودهن شابات ناجحات.

وأوضحت أن المرأة المصرية استطاعت الدخول في مجالات عمل جديدة، ذلك أن حاضنة الأعمال لها دور متميز في الإصرار على تحقيق النجاح لمشروعات الشباب الجديدة.

وأكدت أن أهم العوامل التي تساعد السيدات على النجاح الإصرار على تحقيق النجاح، و الاستمرار في التعليم، ومساعدة السيدات على تحقيق التوازن بين العمل والأسرة والمنزل حتى تستطيع تحقيق التوازن النفسي للاستمرار في العمل.

وقدمت نصيحة لكل السيدات بأن تساهم في مساعدة غيرهن من السيدات الأخريات لأن النساء هن الأكثر قدرة على فهم احتياجات غيرهن، مناشدة الرجال بمساندة السيدات ومساعدتهن حتى يستطعن الاستمرار فى هذا المجال .

تعليقات