"الموقف الإسلامي من العولمة".. ملف مجلة الأزهر

  • جداريات Ahmed
  • السبت 03 أغسطس 2019, 5:43 مساءً
  • 1426
غلاف العدد

غلاف العدد

صدر العدد الجديد من مجلة الأزهر الشريف لشهر أغسطس ، وجاء ملف العدد هذا الشهر تحت عنوان " الموقف الإسلامي من العولمة " للدكتور محمود حمدي زقزوق  وزير الأوقاف الأسبق ، كما احتوى العدد الجديد على مقال للدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق تحت عنوان " وقفات حجاج بيت الله الحرام " وتحدث فيه عن كيفية الحج وفضله عند الله وأهمية للإنسان المسلم ، كما تحدث أيضا الدكتور عبد الفتاح العواري مقال تحت عنوان جوانب الإنصاف للمرأة في الشريعة الإسلامية ، وفي نفس السياق احتوى العدد على مقال بعنوان أداء النساء للحج والعمرة للدكتور السيد محمد الديب ، ومقال تحت عنوان الحج في القرآن الكريم للدكتور عبد المنعم عبد الله حسن .


وجاء في باب قضايا التجديد مقال تحت عنوان " نحو تدبر أعمق لآيات القرآن الكريم للدكتور محمد عمارة ومقال بعنوان البشارات الإيمانية للدكتور نادي عبد الله عبد المجيد ، كما جاء في باب دراسات قرآنية مقال تحت عنوان بنو إسرائيل في الكتاب والسنة " للدكتور محمد سيد طنطاوي رحمه الله ومقال تحت عنوان الشريعة وحرية التفكير للدكتور أمان محمد قحيف .

كما قدمت المجلة في عددها الجديد كتاب هدية قيم للمفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة بعنوان "هل "الإسلام هل هو القرآن وحده ؟ أو القرآن والسنة ؟ . 

تعليقات