لأول مرة في تاريخها.. فرقة شكسبير الملكية تقدم عرض "الحلم" عبر الإنترنت

  • د. شيماء عمارة
  • الإثنين 08 فبراير 2021, 9:26 مساءً
  • 510
فرقة شكسبير الملكية

فرقة شكسبير الملكية

تعتزم فرقة شكسبير الملكية في بريطانيا تقديم عرض واقع افتراضي لأول مرة في تاريخها، وذلك بسبب الظروف التي يفرضها وباء كورونا.

وأعلنت الفرقة، التي اشتهرت بتقديم أعمال الكاتب المسرحي ويليام شكسبير، الإثنين، أنها سوف تقدم عرض "الحلم" ابتداء من الشهر المقبل.

وكان من المقرر في الأصل أن يكون العرض حيا وأن يتم افتتاحه في الربيع الماضي، ولكن تمت إعادة صياغته ليصبح عرضا خاصا عبر الإنترنت مع بقاء المسارح في جميع أنحاء بريطانيا مغلقة في المستقبل المنظور بسبب جائحة كورونا.

وتتميز المسرحية، التي تستند إلى كوميديا ​​شكسبير "حلم ليلة صيف"، بتكنولوجيا الألعاب والمسرح مع نتيجة تفاعلية تستجيب لحركات الممثلين.

وتقام "الحلم" في غابة افتراضية يتم من خلالها توجيه الجمهور للقاء شخصيات من "حلم ليلة صيف" مثل "كوبويب"، و"ماستردسيد"، و"بيزبلوسوم"، و"موث".

وقال جريجوري دوران، المدير الفني لفرقة شكسبير الملكية إن العرض الجديد "مثير"، وأكد: "ليس بديلا للتواجد في الفضاء مع المؤديين ولكنه يفتح فرصا جديدة".

وسوف يمتد عرض المسرحية من الجمعة 12 مارس إلى السبت 20 مارس.

تأسست فرقة شكسبير الملكية في عام 1961 ومقرها في مسقط رأس شكسبير، بلدة ستراتفورد أبون آفون، في ويست ميدلاندز، على بعد 133 كيلومترا شمال غرب لندن.

ويُعتقد أن شكسبير، الذي توفي عام 1616، هو أعظم كاتب إنجليزي في التاريخ بسبب مسرحياته وشعره الاستثنائي.

تعليقات