فريق بحثي بالجامعة المصرية اليابانية بالإسكندرية ينجح في تصنيع مصابيح ليد متطورة

  • أحمد حماد
  • الأحد 07 فبراير 2021, 9:55 مساءً
  • 338
الجامعة المصرية اليابانية بالإسكندرية

الجامعة المصرية اليابانية بالإسكندرية

نجح فريق بحثى بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية في تصنيع مصابيح ليد متطورة ذات إضاءة مريحة للعين ولا تحتوي علي الآثار الضارة للضوء الأزرق، حيث تم تقليل نسبته بها إلى 50%.

كما تم تسجيل براءتي اختراع بمكتب براءات الاختراع المصري للمنتج والتعاون مع شركة إنجليزية في تسويق المنتج المطور عن طريق أكاديمية البحث العلمي.

وقال الدكتور محسن غالى الأستاذ بقسم مواد الطاقة بمعهد العلوم الأساسية والتطبيقية بالجامعة - في بيان للجامعة اليوم الأحد - إن "المشروع البحثى ممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمبلغ مليون و700 ألف جنيه"، منوها بأن المصابيح المطورة صديقة للبيئة، ولا ينتج عن استخدامها أى أضرار للعين.

وأضاف أنه يمكن استغلال مصابيح الليد المطورة في العديد من التطبيقات، منها علي سبيل المثال، استخدامها في التطبيقات التجارية (كشاف المحلات التجارية والملاعب الرياضية وأماكن العمل المتواصل بالمشروعات القومية)، والمجالات الطبية (غرف العمليات الجراحية وعيادات الأسنان)، وإضاءة المتاحف ومعارض اللوحات الفنية والمعارض العامة للمنسوجات ذات الألوان المتقاربة والإضاءة الصناعية، كما في الشاشات التليفزيونية.

تعليقات