وزير الاتصالات: هدفنا بناء مصر الرقمية

  • أحمد حماد
  • الأحد 07 فبراير 2021, 6:25 مساءً
  • 363
وزير الاتصالات

وزير الاتصالات

 أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، أن هدف الوزارة هو بناء مصر الرقمية عبر التحول الرقمي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بشأن موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة (مصر تنطلق 2018 - 2020).

وقال طلعت، إن التحول الرقمي يتمثل في الخدمات التي تقدم للمواطنين عبر الخدمات الإلكترونية الحديثة، مشيرا إلى أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا لتحقيق ذلك.

وأضاف أن استراتيجية الوزارة قائمة على أن تجعل من المواطن المصري الهدف الأسمى لتقديم الخدمات.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من البنية التحتية لمصر الرقمية من خلال ربط قاعدة تعاملات المواطن مع الحكومة، وميكنة إجراءات الحكومة.

وتابع أنه لدينا اليوم المنصة الإلكترونية ويشترك بها مليون مواطن، تقدم 45 خدمة من بينها المرور وغيرها من الخدمات.

وأوضح أن الهدف من عمل الوزارة وفلسفتها هو بناء مجتمع رقمي لتقديم كافة الخدمات والإدارة، والاعتماد على الوسائل الرقمية الحديثة.

ونوه إلى أن بناء مصر الرقمية يكون من خلال عدد من المحاور أولها التحول الرقمي، وهذا يعني تقديم الخدمات من خلال الوسائل الرقمية الحديثة، وبدأنا منذ عام 2016 في بناء البنية المعلوماتية المصرية وهو ربط لكل المعلومات والبيانات من خلال 70 قاعدة بيانات لدى الحكومة المصرية، وتم بناء تلك البنية المعلوماتية ثم بدأنا ميكنة أعمال الحكومة وتم طرح هذا الأمر.

وكشف طلعت عن المحور الخاص بالتوكيل والتوثيق، حيث يستطيع المواطن الآن أن ينهي 90 % من خدمات التوثيق والتوكيل من خلال الخدمة الرقمية وكذلك خدمات أخرى.

وأعلن أنه سيتم تنفيذ أكثر من 21 خدمة جديدة سيتم إطلاقها في الربع الأول من هذا العام، وهذا الأمر مصمم لاستخدامه من كل المواطنين ومن خلال منصة مصر الرقمية.

ولفت إلى أن المواطن الذي لا يستطيع التعامل مع الخدمات الرقمية، فتحنا تنسيقا وتعاونا مع البريد من خلال مكاتب البريد أو من خلال مركز الاتصال من خلال خط ساخن، للحصول على تلك الخدمات وكذلك وسائل السداد.

 

تعليقات