مسبار الأمل.. كاظم الساهر يغني لأكبر إنجاز علمي عربي في 2021

  • د. شيماء عمارة
  • الأحد 07 فبراير 2021, 00:27 صباحا
  • 585
الفنان كاظم الساهر

الفنان كاظم الساهر

طرح حساب موقع الإمارات، أغنية "مسبار الأمل" للمطرب العراقي كاظم الساهر، قبل أيام قليلة من وصول المسبار الإماراتي أول مهمة عربية إسلامية للكوكب الأحمر، والمقرر وصوله إلى المريخ يوم التاسع من فبراير المقبل، في حدث علمي هو الأكبر في تاريخ العرب.

أغنية مسبار الأمل، غناء وألحان كاظم الساهر، كلمات الشاعر الكبير كاظم السعدي، توزيع الموسيقار اللبناني ميشيل فاضل، وتقول كلماتها: "يا أيها الناس الكرام.. مني لكم أحلى الكلام، بالعلم تزدان الشعوب.. ويزدهي فينا السلام.. بالعلم والصبر الجميل.. لا شيء يبدو مستحيل.. مسبارنا هذا الدليل.. بالحلم نمضي للأمام،  لا نرضى إلاّ الأول.. والأفضلَ والأجملَ.. يا شعبُ اسمُك في العُلا.. للعلمِ كلنا قيام".

من جانبه، أعرب كاظم الساهر عن سعادته، قائلا في تصريحات صحفية بعد طرح الأغنية: "أشعر بفخر كبير، حين أرى الإمارات تحقق لذاتها ولكل العرب، الإنجاز تلو الإنجاز، فهذا الحدث عربي يمس قلوبنا، ويحرك فينا الأمل، فنحن أمة لها تاريخها، وهي قادرة دوماً على تبوؤ المكانة التي تستحقها".

وأضاف الساهر: "عززت قيادة دولة الإمارات، دائماً هذه الروح العربية في كل مبادراتها، لتقول لنا إننا كنا وسنبقى من أهل القدرة والإنجازات، ومن أبرزها طبعاً رحلة مسبار الأمل إلى المريخ.. الأمل العربي، بعد سنوات من العمل والجد وتذليل الصعاب، ونحن اليوم على بعد أيام، عن لحظات تاريخية، تعني الكثير لكل واحد فينا".

تعليقات