"باي بال" تعلن إيقاف خدماتها للدفع الإلكتروني داخل الهند

  • د. شيماء عمارة
  • السبت 06 فبراير 2021, 02:54 صباحا
  • 585
شعار شركة باي بال

شعار شركة باي بال

أعلنت شركة باي بال PayPal، وقف خدمات الدفع الإلكترونية المحلية داخل الهند اعتبارًا من 1 أبريل المقبل.

وقالت باي بال في بيان لها إنها ستركز على تمكين المزيد من المبيعات الدولية للشركات الهندية، مما يعني أن العملاء العالميين سيبقون قادرين على الدفع للتجار الهنود باستخدام الخدمة. 

وتُعد شركة باي بال PayPal أحد خيارات الدفع في العديد من التطبيقات الهندية عبر الإنترنت، مثل خدمة السفر وإصدار التذاكر ميك ماي تريب MakeMy Trip وتطبيق حجز الأفلام عبر الإنترنت بوك ماي شو BookMyShow وتطبيق توصيل الطعام Swiggy، وفقا لوكالة رويترز.

وشركة باي بال PayPal أول مشغل أجنبي يتحكم بنسبة 100% في منصة الدفع في الصين، وفقًا لبيانات الحكومة الصينية، إذ تتطلع الشركة إلى موطئ قدم أكبر في سوق مزدهر للمدفوعات عبر الإنترنت.

واستحوذت باي بال PayPal  على نحو 30% من الحصة التي لا تمتلكها بالفعل في جو باي GoPay الصينية في 31 ديسمبر 2020، بعد عام من شراء PayPal حصة 70% في GoPay مقابل مبلغ لم يكشف عنه، ثم أصبحت أول شركة أجنبية مرخصة لتقديم خدمات الدفع عبر الإنترنت في الصين.

وستتنافس PayPal بعد السيطرة الكاملة على أحد اللاعبين الأصغر في أكبر سوق للدفع في العالم، مع عمالقة المدفوعات المحلية علي باي Alipay ، المملوكة لمجموعة Ant التابعة لشركة علي باباAlibaba ، وويشات بايWeChat Pay، المملوكة لشركة تيسينت Tencent ، حيث تفتح الصين أعمالها بالكامل القطاع المالي.

وتأتي عملية شراء الحصة أيضًا وسط حملة بكين لمكافحة الاحتكار ضد مجموعة علي بابا القابضة المحدودة وشركات الإنترنت الأخرى.

تعليقات