رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

وزير الأوقاف: صناعة الوعي هي الركيزة الأولى لدحر الفكر المتطرف

  • أحمد حمدي
  • الجمعة 05 فبراير 2021, 9:22 مساءً
  • 348
الأوقاف

الأوقاف

 أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم أن صناعة الوعي هي الركيزة الأولى في بناء الشخصية المصرية والنهوض بها ودحر الفكر المتطرف ومناهضة الشائعات المغرضة والاكاذيب التي تعمل على الترويج لها الجماعات الإرهابية من خوارج العصر.

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية لفعاليات "دورة الإعلام الديني والتحديات المعاصرة" التي افتتحها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والكاتب الصحفي الأستاذ كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام، وبحضور محافظ جنوب سيناء خالد فودة، ووكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب الدكتور أسامة العبد، ونخبة من كبار الصحفيين والإعلاميين بمدينة شرم الشيخ.

وقال وزير الأوقاف إن القوة الناعمة والتي منها وزارة الأوقاف تقوم بجهد كبير في استعادة الدور الريادي لمصر على مستوى العالم والتواصل بين مصر وأشقائها ومحيطها الاقليمي والدولي.

وأوضح وزير الأوقاف، أن ما تقوم به الدولة المصرية من مجهودات كبيرة لبناء الوعي تأتي متلازمة مع التقدم الاقتصادي والمجتمعي والاستقرار الذي تنعم به مصر وتتحدى به القيادة السياسية الزمن لتحقيق المزيد من الانجازات لصالح الوطن والمصريين والتي آخرها مبادرة النهوض بالريف المصري التي أطلقهاالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف وزير الأوقاف، أن من يحاولون القطيعة بين الأوطان وأهلها لن ينجحوا فحبها من الإيمان وغريزة وفطرة، لافتا الى أن الوعي بقيمة الوطن تكمن في البناء وعدم القبول بالهدم والفساد، وأن الشائعات تؤخر جهود التنمية وتهدم الأوطان، مطالبا باعدام الخونة من عناصر الجماعات المتطرفة والارهابية والمتعاونين معها.

تعليقات