دراسة توثيقية ترصد "حكايات صمود نساء القدس"

  • جداريات Ahmed
  • الخميس 01 أغسطس 2019, 09:17 صباحا
  • 659
القدس

القدس

 أصدر مركز الدراسات النسوية الفلسطيني، أمس، دراسة توثيقة تحليلية جديدة تحت عنوان "حكايات الصمود والنضال اليومي بصوت نساء القدس" لتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها المرأة المقدسية وتوثيقه ونشره .

وتناولت الدراسة الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة للأسر المقدسية والحبس المنزلي في القدس وتأثيرها على المرأة والعديد من السياسيات التي تنتهجها سلطات الاحتلال في القدس ضد النساء.

وقالت مديرة مركز الدراسات النسوية ساما عويضة في تصريحات صحفية لها  إن الدراسة التي تم إطلاقها تم الاعتماد فيها على استراتيجيات عدة لكشف واقع مشكلات النساء في القدس وذلك من خلال تدخلات معينة وتوثيقها ليتم نشرها لاحقا وبالتالي تطوير حاجات النساء المقدسيات ولتسفيد من هذه الدراسة كل المنظمات والجهات المعينة .

وأوضحت "عويضة " أن الدراسة جمعت ما بين برنامجين، الأول يتعلق بالمرأة والاحتلال، والثاني برنامج "سند" المتعلق بتعزيز دور الشابات الصغيرات وادماجهن في قضايا المرأة، ليصبحوا في المستقبل قائدات في هذه الحركة وتوثيق القصص للانطلاق .

كما أن الدراسة تخللت سماع قصص وشهادات حية لنساء مقدسيات، يوصفن الحياة الصعبة للنساء في القدس والظروف القاهرة التي يتعرض لها المقدسيون ككل .

تعليقات