معرض الإسكندرية الصيفي للكتاب يبدأ نشاطه بمناقشة كأس من الفرح المخملي

  • حاتم السروي
  • الأربعاء 31 يوليو 2019, 5:22 مساءً
  • 564
معرض الإسكندرية الصيفي للكتاب

معرض الإسكندرية الصيفي للكتاب

بدأت بالأمس الفعاليات والأنشطة الثقافية الخاصة بمعرض الإسكندرية الصيفي للكتاب الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب في الفترة من 29 يوليو الجاري وحتى الثامن من أغسطس المقبل بأرض كوته في حي الأزاريطة بمدينة الإسكندرية، وأقيمت، أمس الثلاثاء، ندوة لمناقشة ديوان "كأس من الفرح المخملي" الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب للشاعر أشرف قاسم، وشارك في الندوة أحمد اللاوندي وصابر شعبان.

وكان جمهور المعرض على موعد مع  الكاتب السيد حافظ  ودار اللقاء الذي أدارته الدكتورة نجاة صادق حول أعمال السيد حافظ وكيفية تحويل الروايات الجيدة إلى مسلسلات وأعمال درامية.

أما عن الأنشطة والفعاليات الأخرى التي يقدمها المعرض فيشارك البيت الفنى للمسرح بالعرض المسرحى "حواديت الأراجوز" و يتم عرضه طوال أيام المعرض فى السابعة والنصف مساء، والعرض بطولة كل من: عادل خلف، عادل الكوفى، راندا إبراهيم، محمود عامر، محمد بسيونى، حمزة عبدالله، عادل الماضى، خالد نبيل، مجدى عبيد، راندا قطب ومن إخراج محسن العزب.

ويقدم السيرك القومى فقرات يومية ثابتة فى الساعة الثالثة عصراً، وفى سياق النشاط الفنى، فيما شاركت فرقة "لوجين" بمسرحية "شباكنا ستايره حرير" للمخرجة غادة كمال.

تعليقات