رئيس مجلس الإدارة

د. حسام عقل

رئيس جامعة عين شمس يفتتح المؤتمر الدولي لأورام الثدي والعلاج المناعي

  • أحمد حماد
  • الإثنين 25 يناير 2021, 12:19 مساءً
  • 62
المؤتمر الدولي لأورام الثدي

المؤتمر الدولي لأورام الثدي

افتتح د. محمود المتيني رئيس جامعه عين شمس المؤتمر الدولي الثالث عشر لأورام الثدي والنساء والعلاج المناعي للأورام، بحضور سفير اليابان، ود.أشرف عمر عميد كلية الطب جامعة عين شمس ود حاتم أبو القاسم عميد المعهد القومى للاورام ود. هشام الغزالي رئيس المؤتمر، وأستاذ علاج الأورام، ود.إيناس عبد الحليم استاذ الأورام وعضو مجلس النواب .

شهد المؤتمر الذي أقيم عبر الإنترنت مشاركة أكثر من ١٥٠ عالم وخبير أجنبي من كل دول العالم، وعلى رأسهم البروفيسير تاسوكو هونجو الحاصل على جائزة نوبل لاكتشافه العلاج المناعي لعلاج السرطان، والبروفيسير سولانج بيترز رئيس الجمعية الأوروبية لعلاج الأورام، والبروفيسير مونيكا مورو رئيسة جمعية جراحة الأورام الأمريكية، والبروفيسير ساندرا سوين رئيس الجمعية الأمريكية لعلاج الأورام.

أشار أستاذ الأورام بطب عين شمس ورئيس المؤتمر د.هشام الغزالي، إلى أن المؤتمر أقيم لأول مرة بتقنية الفيديو كونفرانس والتحول الرقمي في إدارة الجلسات العلمية، بحضور أكثر من ١٠ آلاف طبيب أورام من أنحاء العالم، ومشاركة الجمعية الأمريكية للأورام، والجمعية الأوروبية للأورام، والجمعية الأوروبية لعلاج أورام النساء، والمجلس العالمي لمكافحة السرطان، وعدد من الدول العربية مثل الأردن والسعودية والإمارات والمغرب وليبيا والكويت ولبنان.

 

وأوضح أن فعاليات المؤتمر  شهدت تكريم د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس للعالم الياباني تاسوكو هونجو  الحاصل علي جائزة نوبل لاكتشافه العلاج المناعي لعلاج السرطان وحيث تم تسليمه درع جامعة عين شمس  نظرا لجهوده في مجال علاجات الأورام التي ساعدت البشرية.

 وأضاف أنه على هامش المؤتمر تم توقيع اتفاقية علمية وتدريبية بين الجمعية الدولية لأورام الثدي والنساء وجمعية الأورام الروسية.

تضمن المؤتمر الإعلان عن أدوية جديدة لأول مرة، وهي من أجيال العلاجات الهرمونية الموجهة التي تزيد من نسب الشفاء مقارنة بالعلاج الكيميائي والذي تم استخدامه في السيدات ما قبل انقطاع الطمث، وعلاجات أخري في ما بعد انقطاعه، كما تم الإعلان عن أدوية من العلاجات الهرمونية الموجهة تستخدم لأول مرة تزيد من نسب الشفاء لأورام الثدي ذات معاملات الخطورة العالية، وأيضا الإعلان عن تحاليل الجينات السابحة التي تتنبأ بالشفاء في أورام الثدي وأورام أخري.

تعليقات