أمسية شعرية ضمن مهرجان قوافي للشعر بالأردن

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 31 يوليو 2019, 12:47 مساءً
  • 467
جانب من الفعاليات

جانب من الفعاليات

أقيمت في شارع الثقافة مساء أمس أمسية شعرية ضمن مهرجان قوافي للشعر الذي تنظمه الدائرة الثقافية في أمانة عمان بالأردن بمشاركة عدد من الشعراء.



 وأبرزت القصائد التي قدمت في الامسية مواهب الشعراء، وإبداعاتهم في تطويع الكلمة من خلال أبيات شعرية تخاطب النفس الإنسانية، صاحبه عمق في المفردات والمعاني. وشارك في الأمسية كل من سلامة عبد الحق، وماهر القيسي، ومران البطوش وغيرهم.


وبدأت الامسية الشاعرة سلّامة عبد الحق التي أمتعت جمهورها بسرد أشعارها التي خاطبت ببراعة النفس الانسانية ، مرددة "وكلما أجتازت الايام أعمارنا كلما نبت لنا جناح عندليب وقلب يمامة وصمت عابد " ٠


يذكر ان الشاعرة عبد الحق هي من رواد التربية والتعليم في الأردن وصدر لها أعمال شعرية منها في "انتظار البدر" كما تستعد لإصدار مجموعة نثرية جديدة .


وكانت مفاجأة المهرجان حضور الشاعر الشاب ماهر القيسي القادم من عالم الطيران وهو الكابتن الطيار على خطوط الملكية الاردنية حيث استطاع في امسيته ان يحلق في الجمهور كما اعتاد مع ركاب الطائرة لكن هذه المرة على متن أجنحة الشعر والفصاحة والاحساس العميق بالكلمة والمعنى.


وصدر للشاعر القيسي مجموعة شعرية بعنوان كاهن الطين عام ٢٠١٢ ضمن مطبوعات مادبا مدينة الثقافة وله مجموعة تحت الطبع بعنوان " الحياة على الطاولة " وحازت قصيدته على المركز الاول عام ٢٠١٦ في جائزة غارثيا للقصيدة المترجمة في اسبانيا.  

 

تعليقات