رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

الكشافة السعودية تشارك في" اليوم العربي" بأمريكا

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 31 يوليو 2019, 11:43 صباحا
  • 1451
جانب من المشاركة

جانب من المشاركة

 شارك فريق الكشافة السعودي في مهرجان الجامبوري الكشفي العالمي الـ 24 المُقام حالياً في ولاية غرب فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية .

   وقدم فريق الكشافة السعودي بعض النماذج المعبره عن الثقافة العربية والسعودية الفنية والشعبية في  اليوم العربي" الذي أقامته المنظمة الكشفية العربية، بحضور نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، وصاحبة السمو الأميرة سما بنت فيصل بن عبدالله عضوة الصندوق الكشفي العالمي، وعدد من القيادات الكشفية من المنظمين للجامبوري، وأعضاء اللجنة الكشفية العالمية والأقاليم الكشفية حسب وكالة الانباء السعودية .  

  كما استعرض المشاركون فقرات شعبية تحكي بعض الموروث من ألعاب ترفيهية قديمة، وتقاليد الضيافة العربية، والعلاج الشعبي القديم، بالإضافة إلى بعض الأكلات الشعبية التي تميز المملكة .  

ومن جانبهم أعرب الحضور عن سعادتهم وإعجابهم بما شاهدوه من تميز للعروض الشعبية السعودية التي تجسد ثقافة المملكة العربية السعودية، وتقدم صورة فنية مميزة عن طريق العرضة السعودية وعدد من الفلكلورات الوطنية لمختلف أحياء ومدن ومناطق المملكة ، كما وجدت تلك المشاركة ترحيباً وإعجاباً من الزوار من مختلف دول العالم، واطلعوا على فنون إعداد القهوة العربية .

تعليقات