وزيرة ثقافة الإمارات: لغتنا العربية هويتنا ونسعى لترسيخ مكانتها عالميا

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 31 يوليو 2019, 11:25 صباحا
  • 879
الوزيرة الإماراتية نورة الكعبي

الوزيرة الإماراتية نورة الكعبي

أكدت  نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية و رئيس المجلس الاستشاري للغة العربية أن دولة الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بترسيخ مكانة اللغة العربية بين لغات العالم، وتعزيز حضورها في نفوس الأجيال الناشئة، كونها  المعبر عن الهوية الوطنية والقيم الأصيلة والثقافة العربية، وتمثل الجسر الذي يربط بين الأجيال وموروثهم الحضاري والتاريخي .

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري للغة العربية  لمناقشة آخر المستجدات  والتطورات المتعلقة بإصدار تقرير حالة اللغة العربية ومستقبلها.  

وقالت نورة الكعبي عن التقرير إنه  يمثل بداية مهمة للتخطيط اللغوي للغة العربية على مستوى دولة الإمارات والوطن العربي، ويسعى إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 في أن تكون دولة الإمارات مركزاً للامتياز في اللغة العربية. سيسهم التقرير في معالجة التحديات التي تواجه اللغة العربية بطريقة علمية، ليضع حجر الأساس للأجندة الوطنية للغة العربية بأهدافها وأولوياتها المرتبطة مع مئوية الإمارات.  

وأضافت: ”سيعمل المجلس الاستشاري للغة العربية على متابعة سير عمل التقرير في جميع مراحله، ورسم سياسات ثقافية على المستويين الوطني والعربي من أجل الحفاظ على اللغة العربية وتمكينها وتعزيز حضورها من خلال تقديم مخرجات ونتائج قيّمة تكون مرجعاً للدارسين والباحثين وبما يعزز حالة اللغة العربية كلغة للعلم والمعرفة .

 

تعليقات