10 مليارات دولار لإنشاء مشروع سامسونج لصناعة الرقائق بالولايات المتحدة

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 22 يناير 2021, 9:56 مساءً
  • 466
شركة سامسونج

شركة سامسونج

تدرس "سامسونج إلكترونكس" إنفاق أكثر من 10 مليارات دولار لإنشاء مصنعها الأكثر تقدمًا لصناعة الرقائق في الولايات المتحدة.

وتجري الشركة الكورية الجنوبية العملاقة نقاشات لتشييد المصنع في أوستن بتكساس، ولكن أوضحت مصادر مطلعة في تصريحات إلى "بلومبرج" أن الخطط أولية وقابلة للتغيير.

وتستهدف الشركة حاليًا بدء التشييد هذا العام، وتركيب المعدات الرئيسية اعتبارًا من 2022، ثم بدء التشغيل في وقت مبكر من عام 2023.

وتأمل الشركة الكورية الجنوبية في أن يساعدها ذلك الاستثمار الكبير على اللحاق بشركة "تايوان سميكوندكتور مانيوفكتشرينج" (تي إس إم سي)، وفي جذب المزيد من العملاء في الولايات المتحدة.

وأظهرت دراسة حديثة، أن شركتي سامسونج للإلكترونيات وهيونداي موتور جاءتا ضمن المراتب العشر الأولى في مؤشر ولاء العملاء الأمريكيين.

وجاء التصنيف وفقا لقائمة "أكثر 100 شركة حفاظا على ولاء العملاء لعام 2019 (Loyalty Leaders 100)"، التي نشرتها شركة أبحاث السوق "براند كيز"، والتي تتخذ من نيويورك الأمريكية مقرا لها، واحتلت سامسونج للإلكترونيات المرتبة الثالثة بعد أمازون وجوجل.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، ارتفعت سامسونج للإلكترونيات بـ3 مراكز مقارنة مع العام الماضي لتتقدم على أبل.

وحصلت هيونداي موتور على المركز العاشر، لتنجح في الدخول ضمن المراتب العشر الأولى في القائمة هذا العام.

وارتفعت كيا موتورز بـ10 مراكز من المرتبة الـ68 في العام الماضي إلى المرتبة الـ58 خلال العام الجاري.

يذكر أن "براند كيز" أجرت هذه الدراسة على 55,115 من العملاء الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و65 عاما في الشهر الماضي، وتشمل الدراسة 921 علامة تجارية لـ110 أنواع من الأعمال، حسب وكالة الأنباء الكورية.

تعليقات