رائدات الأعمال يضفن 5 تريليونات دولار إلى الثروة العالمية سنويا

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 20 يناير 2021, 08:35 صباحا
  • 631
رائدات الأعمال

رائدات الأعمال

تضيف رائدات الأعمال 5 تريليونات دولار إلى الثروة العالمية، كما أنهن يسيطرن حالياً على 32 % من هذه الثروة، وفقاً لأحدث دراسة أجرتها مجموعة بوسطن الاستشارية، والتي تعكس التأثير المتزايد لرائدات الأعمال في عالم الشركات.

وتبلغ كلفة الحواجز القانونية والاجتماعية التي تعيق وصول المرأة إلى الوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 575 مليار دولار، وذلك استناداً إلى الدراسة الاستقصائية التي أجرتها شركة برايس ووترهاوس كوبرز.

ويشعر 56% من النساء فقط أنهن يعاملن بالمساواة مع الرجال عندما يتعلق الأمر بالترقيات، وتؤثر النساء على 85% من قرارات الشراء في قطاع التجزئة.

ومع ذلك، فإن 12.5 % فقط من شركات الملابس والتجزئة في قائمة فورتشن 1000 تقودها نساء، وهي بحاجة إلى التغيير، وفقاً لما أكده خبراء في المائدة المستديرة الافتراضية 7.0 التابع لـ«صور ريتيل مي» التي حملت عنوان «إنها تعني الأعمال».

وتحصل النساء ثروة أكبر من ذي قبل، ومن المرجح أن تنمو هذه الحصة بشكل كبير في السنوات المقبلة، حيث إنه في الفترة من عام 2016 إلى عام 2019، راكمت النساء ثروة بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 6.1 %. وعلى مدى السنوات الأربع المقبلة، سوف يتزايد هذا المعدل ليصل إلى 7.2 %.

وقالت كاليكا تريباثي، رئيس قسم التسويق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لشركة فيزا: شركة فيزا تتوقع أن 90% من الشركات التي شملتها الدراسة ستعود إلى طبيعتها في عام 2021.

تعليقات