ملتقى السرد العربي يختتم فعاليات ورشة «سحر الحكاية»

  • وسيم الزاهد
  • الثلاثاء 19 يناير 2021, 06:16 صباحا
  • 374
الصورة الختامية

الصورة الختامية

اختتم ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، برئاسة الدكتور حسام عقل، فعاليات ورشة "سحر الحكاية"، والتي عقدت حول شرح كتابة القصة القصيرة، ومدارس النقد الأدبي المعاصر، ودراسة أهم أعمال رموز القصة القصيرة.

وخلال الدورة تم عرض ودراسة أعمال الكاتب العالمي جابريال جارثيا ماركيز، وبالأخص مجموعته القصصية "جنازة الأم الكبيرة"، كما تم مناقشة جوانب من سيرته الذاتية، وكذلك مع أمير القصة القصيرة في الوطن العربي الكاتب الراحل يوسف إدريس وبالأخص مجموعته القصصية "أرخص ليالي".

وشهدت الدورة حضورًا مميزًا، لعدد من المثقفين، والمبدعين، والمتدربين من مختلف المحافظات، وسط التزام بالتباعد الاجتماعي، وبالإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

 

وقال الدكتور حسام عقل، الناقد الأدبي الكبير، في محاضراته بالورشة "إن هذه الورشة بداية للمشتركين في السعي نحو إصدار أعمال متميزة تعيد إلى القصة القصيرة في مصر رونقها المعهود، وسأكون في انتظار مناقشة أعمالكم القادمة مستعينين بالمادة العلمية التي حصلتم عليها".

وأضاف عقل أن ملتقى السرد سيقوم بتجميع مشاركات المشتركين خلال أيام الورشة ونشرها في كتاب، خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر، أن ملتقى السرد العربي، برئاسة الدكتور حسام عقل، هو بيت المبدعين العرب، وقد تم تأسيسيه قبل 11 عامًا، حيث يعقد بشكل متجدد العديد من الندوات الأسبوعية، في إطار جهوده لنشر الوعي.

تعليقات