رئيس مدينة زويل يناقش الإنجازات العلمية بالمدينة

  • د. شيماء عمارة
  • الأحد 17 يناير 2021, 08:33 صباحا
  • 398
مدينة زويل

مدينة زويل

حل الدكتور محمود عبد ربه رئيس مدينة زويل ضيفا في برنامج ابن مصر المذاع على قناة المحور وقام بمناقشة العديد من المحاور التي تعمل عليها المدينة لخدمة المجتمع وتحدث عبد ربه عن مدينة زويل ودورها في نشر العلم خلال لقائه.

 

حيث أفاد أن مدينة زويل تقوم بأعمال التطور العلمي باستمرار لمواكبة كل جديد حول العالم، كما أنها تضم عددا من الباحثين المتميزين الذين يعملون بجد واجتهاد من أجل منتج علمي يليق باسم مصر ومكانتها، ولتظل مصر دوما في صدارة العالم العربي من حيث تفوق الجامعات وتطور منهجية البحث العلمي


كما قال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا محمود عبد ربه، إن أكثر شيء نحتاجه فى مصر هو العمل الجماعي، لأنه السبيل لتحقيق أهداف التنمية التي تخدم المجتمع المصري.

 

وأضاف عبد ربه، إن المدينة موجود بها اسم الدكتور زويل كقامة علمية كبيرة، كلنا ننتمي لهذا المكان، مشيرًا إلى أن الخبرات الأكاديمية والبحثية وخبرات العمل في مشاريع مختلفة سواء بحثية أو تخدم الاقتصاد الوطني جميعها تندرج فى بوتقة بحيث تخرج من يستطيع تحمل مسئولية إدارة مدينة زويل.

 

 

وتابع، إن الإقتصاد العالمي فى الدول المتقدمة مبني على المعرفة، مشيرا إلى أن أي اقتصاد لكي ينهض ويحقق عائدا على أي شعب؛ لا بد أن يبنى على المعرفة، لذلك لابد من الاستثمار في المعرفة.


تعليقات