بالصور.. مركز الحرية للإبداع يحتفي بـ"علبة الأحلام" لـ عزة عز الدين

  • أحمد عبد الله
  • الأحد 17 يناير 2021, 08:16 صباحا
  • 498
جانب من الندوة

جانب من الندوة

نظم مركز الحرية للإبداع، بمحافظة الإسكندرية، ندوة متميزة، لمناقشة المجموعة القصصية للكاتبة "عزة عز الدين"، رئيس لجنة شئون العضوية بملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة.

شارك في الندوة الدكتور حسام عقل، رئيس ملتقى السرد، والدكتور محمد عبد الحميد خليفة، أستاذ النقد الأدبي، والناقدة رانيا ثروت، والكاتب رشاد بلال، والدكتورة رجاء حسين، كما أدارت الندوة، المبدعة د. نهى بلال.

وكتبت عز الدين في تدوينة على حسابها الشخصي على موقع فيس بوك، بالأمس شرُفت باستضافتي  في مركز الحرية للإبداع السكندري لمناقشة مجموعتي القصصية "علبة الأحلام"، ولندوتي الأولى بالأسكندرية نكهة خاصة برائحة البحر وحلاوة الفريسكا وبريق الأصداف.

وأضافت الكاتبة في تدوينتها: امتناني لحفاوة استقبالنا لا تكفيه الكلمات، كل الشكر لمركز الإبداع بالإسكندرية أ. وليد عدنان، أ. وليد قانوش،  وصديقتي الغالية جداً د. نهى بلال/ شكراً من القلب د. محمد عبد الحميد أد محمد عبدالحميد خليفة  الذي شرفني برؤيته النقدية للمجموعة وكم أسعدني استحسانه وأفادتني ملاحظاته الثرية. شكراً أ. رشاد بلال الإنسان الخلوق الرائع، شكراً صديقتي أ. رانية ثروت د. رجاء حسين أ.منى سالم وجميع الحضور الذين شرفت بهم فرداً فرداً.

واختتمت بقولها: شكر خاص موصول لملتقى السرد العربي"الذي أشرُف بانتمائي إليه"  ورئيسه القدير د. حسام عقل  على زخم العطاء والإفادة وشعاع تنويري ساطع أينما حَل.


من جانبها، قال الدكتورة نهى بلال: في أمسية استثنائية دافئة بمركز الإبداع السكندري، نوقشت المجموعة القصصية "عُلبة الأحلام" للأديبة/ عزة عز الدين، في حضور كوكبة من النقاد والأدباء ومحبي الثقافة.


وأضافت بلال في تدوينة لها على حسابها الشخصي على موقع فيس بوك، كان من دواعي سروري تقديمي لهذه الأمسية الرائعة، فكل الشكر لمن شرفنا بالحضور،  والشكر موصولٌ للدكتور/ وليد قانوش مدير المركز، والمنسق العام للندوات الأستاذ/ وليد عدنان،  ولجميع المشاركين بمداخلاتهم الرائقة، على منصة النقد، الدكتور  محمد عبدالحميد خليفة، والدكتور حسام عقل، دامت الإسكندرية منارة للإبداع ومشعل النور وحاضنة كل المبدعين.





تعليقات