سيدة أعمال نمساوية تدرب السعوديات على قيادة السيارات

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 06 يناير 2021, 06:25 صباحا
  • 717
سوزان بروهاسكا

سوزان بروهاسكا

في إطار القوانين الجديدة التي سمحت للمرأة القيادة في المملكة العربية السعودية، تم التعاقد مع سيدة أعمال متخصصة في مدارس تعليم السيارات في النمسا، على تعليم النساء قيادة السيارات في السعودية.

وأكدت سيدة الأعمال سوزان بروهاسكا أنها شهدت خلال حياتها العملية الطويلة، بصفتها مالكة مدرسة لتعليم قيادة السيارات في إقليم النمسا السفلي، الكثير من الأحداث والخبرات الحياتية، لكنها تقف على حافة مغامرة جديدة ومختلفة كليا في السعودية.

وترأست بروهاسكا شركة عائلتها المتخصصة في تعليم قيادة السيارات في النمسا السفلى لمدة 16 عاما، قبل أن تستقيل من منصبها في يوليو 2019.

وتنتظر السيدة النمساوية حاليا انفراجة في أزمة فيروس كورونا، لتنفيذ عقد أبرمته مؤخرا لتعليم النساء قيادة السيارات في السعودية.

وقالت بروهاسكا في تصريحات لصحيفة "كرونه" النمساوية: "في البداية، أصابني الاندهاش عندما تلقيت رسالة تحمل عرضا غير عادي للذهاب إلى المملكة العربية السعودية لتعليم النساء قيادة السيارات".

وتابعت: "بعد الفحص الدقيق للعرض، ومناقشة شركة (تي تي أي) النمساوية التي تنظم التعاون التدريبي مع السعودية، قلت لنفسي: لم لا، سأفعل ذلك، أنه أمر يستحق".

ووفق "كرونه"، تنتظر بروهاسكا إنفراجة في أزمة كورونا، لبدء العمل في السعودية، وتتطلع لذلك بشغف كبير، بل إن نمط الحياة اليومية هناك وانقسام يومها المنتظر بين مقر إقامتها والعمل، يمثل تحديا خاصا بالنسبة لها.

وقالت بروهاسكا: "سيكون الأمر مثيرا، لكني سعيدة بالتجربة؛ نحن نعطي المرأة قطعة من الحرية".

تعليقات