الخميس المقبل.. إنطلاق سوق عكاظ في نسخته الثالثة عشر بالطائف

  • حاتم السروي
  • الأحد 28 يوليو 2019, 4:48 مساءً
  • 615
الطائف "مصيف العرب" تستضيف سوق عكاظ

الطائف "مصيف العرب" تستضيف سوق عكاظ

يقام يوم الخميس المقبل بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية "مهرجان سوق عكاظ الدولي" في نسخته الثالثة عشرة، وتشارك فيه 11 دولة عربية بمورثاتها الاجتماعية والثقافية، وذلك بـ "حي العرب" ضمن المهرجان والذي يضم أجنحة مصر والأردن والبحرين والكويت وسلطنة عمان وتونس والمغرب ولبنان بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية، ويشمل المهرجان مجموعة كبيرة من المعروضات التي توضح ثراء المخزون الثقافي والتاريخي لمناطق المملكة.

وقد ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأحد أن "حي العرب" يضم منصة للعروض المباشرة، ومعرضاً للفنون التشكيلية والفوتوغرافية، ومكتبة، وساحة ثقافية مفتوحة، وقاعات ورش عمل، ومتاحف، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي الأدبية.

كما ينقل "حي العرب" زوار سوق عكاظ في نسخته الثالثة عشرة إلى عواصم الدول العربية المشاركة في رحلة جذابة عبر أجنحة هذه العواصم الثقافية والتاريخية، وأسواقها الشعبية الشهيرة، إضافة إلى عيش تجربة أجواء المطاعم والمقاهي في تلك الدول.

وتعمل الدول العربية المشاركة بالمهرجان، على إبراز الجانب الثقافي والحضاري لها ، من خلال الطابع المعماري لكل جناح، والمجسمات والأسواق والمحال التي تحاكي مثيلاتها في عواصم الدول العربية المشاركة.
ويعتبر "حي العرب" أحد الابتكارات هذا العام في سوق عكاظ الذي ينطلق مطلع أغسطس المقبل بمدينة الطائف المشهورة بجوها اللطيف في فصل الصيف ، إضافة إلى العديد من الأجنحة والزوايا والفعاليات ، ويأتي اختيار الطائف هذا العام لما لها من رصيد تاريخي كبير ومخزون ثقافي تتباهى به المملكة.

تعليقات