رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

بمناسبة تكريمه من الأمم المتحدة.. دار نهضة مصر تحتفل بيعقوب الشاروني

  • حاتم السروي
  • الأحد 28 يوليو 2019, 4:11 مساءً
  • 453
يعقوب الشاروني.. مسيرة عطاء في أدب الطفل

يعقوب الشاروني.. مسيرة عطاء في أدب الطفل

تقيم دار نهضة مصر للنشر والتوزيع احتفالية ثقافية وأمسية خاصة للاحتفاء برائد أدب الطفل الكاتب المصري "يعقوب الشاروني" وذلك بمناسبة اختيار نادي القراءة التابع للهيئة الأمم المتحدة ومعه رابطة الناشرين الدوليين  لرواية "ليلة النار"  التي خطها قلم الشاروني كواحدة من أفضل ستة أعمال أدبية للأطفال على مستوى العالم، وتتناول القصة موضوع التنمية المستدامة من خلال محاربة الفقر.

تقام الاحتفالية في الخامسة مساء الأربعاء المقبل بمكتبة مصر العامة بالدقي ويتضمن اللقاء مناقشة للرواية تقدمها كاتبة الأطفال نجلاء علام التي ترأست تحرير مجلة "قطر الندى" الشهيرة للأطفال، ومعها الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، بالإضافة إلى الناقد الأدبي الدكتور شريف الجيار أستاذ الأدب المقارن بجامعة بني سويف، والكاتب محمد عبد الحافظ وكيل أول وزارة الثقافة ورئس المركز القومي لثقافة الطفل.

ويعد تكريم الأديب يعقوب الشاروني من قِبَل هيئة الأمم المتحدة واختياره واحداً من أهم أربعة كتاب للطفل على مستوى العالم بمثابة تتويج لمسيرة الشاروني في أدب الطفل وهو المجال الذي كرس له سنوات عمره.

يذكر أن الكاتب يعقوب الشاروني هو شقيق الأديب الراحل يوسف الشاروني الذي عرف بكتابته للقصة القصيرة للكبار بالإضافة إلى رواياته التي لاقت رواجاً في الأوساط الأدبية.

تعليقات