نجوم الفن ينعون وحيد حامد.. وداعا صاحب القلم الحر

  • أحمد حماد
  • السبت 02 يناير 2021, 9:32 مساءً
  • 542
وحيد حامد

وحيد حامد

سيطرت حالة من الحزن والحداد على صفحات النجوم والنجمات بمواقع التواصل الاجتماعي عقب الإعلان عن وفاة الكاتب الكبير "وحيد حامد" صباح اليوم "السبت".

وتسابق النجوم والنجمات على رثاء الكاتب الكبير وسط حديث عن أبرز أعماله التي تركت أثرا كبيرا في تاريخ السينما المصرية، كما أشاروا إلى أنه أحد أهم المؤلفين الذين تصدوا للتطرف و"طيور الظلام".

وعبرت النجمة إلهام شاهين عن حزنها لوفاة الكاتب الكبير وحيد حامد، ونشرت صورة له على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وعلقت قائلة: "وداعا أستاذنا .. المفكر والكاتب العبقري وحيد حامد .. سنفتقدك كثيرا .. سنقتقد قلمك وأفكارك ومناقشاتك .. تعلمنا منك الكثير .. ربنا يرحمك برحمته الواسعة ويجعل مثواك الجنة .. ويصبر أهلك ومحبينك".

وكتبت هند صبري،عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "هو واحد من أعظم من كتبوا وألفوا للسينما العربية، عبر الخمسين الماضية، حيث عبرت أعماله عن كل قضاياه الإنسان العربي، كما لم يعبر أحد وهو، وهو وواحدا ممن جعلونا نحب السينما، شرفت بالعمل في فيلم "عمارة يعقوبيان" الذي كان من تأليفه وقبلها كنت من عشاق أعماله، فقدنا اليوم السيناريست الذي أثر في كل أجيال الوطن العربي ".

وقالت الفنانة درة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إنه كان واحدا ممن ساندوا بدايتي لن أنسى الذي اختارني فيها لدور "ونيسة" وشرفت بالعمل معه في الآونة في الغرام، وكان بمثابة أب، وصديق وأستاذ ومعلم كبير، كنت قبل أن أعرفه ومازلت واحدة من عشاق فنه وكلماته، فقدنا اليوم السيناريست العربي الأبرز منذ السبعينات، ستبقى كلماته خالدة في ذاكرة السينما العربية".

ونعى الفنان إدوارد عبر حسابه على تويتر، الكاتب والسيناريست وحيد حامد، وغرد قائلا: "الله يرحمه ويصبر أسرته من عظماء مصر".

وغرد الشاعر تامر حسين عبر حسابه على "تويتر": "أستاذنا وحيد حامد في ذمة الله عبقري السينما وأهم أفلامنا المصرية المؤثرة في تاريخ السينما، تأليف المبدع وحيد حامد الله يرحمه ويغفر له".

كما عبر المنتج نصر محروس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن حزنه لوفاة الكاتب والسيناريست، وغرد قائلا: "وداعا الكاتب والسيناريست الكبير والأستاذ القدير المبدع وحيد حامد".

ونعى الفنان أحمد السعدني، السيناريست والكاتب الكبير وحيد حامد،وغرد عبر حسابه الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "الأستاذ وحيد حامد الله يرحمك ويغفرلك.. ادعو لك بالسعادة بقدر ما أسعدتنا رحمة الله عليك وأنار لك قبرك بقدر ما أنرت عقولنا مفيش كلام يكفي الأستاذ وحيد حامد".

ونعت الفنانة رانيا يوسف الكاتب الكبير وحيد حامد، ونشرت صورة له عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وعلقت قائلة: "رحم الله الأستاذ وحيد حامد، إنا لله وإنا إليه راجعون ".

كما نشرت الفنانة إيمان العاصي صورة للكاتب والسيناريست الراحل وحيد حامد، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وعلقت إيمان العاصي على الصورة قائلة: "صباح حزين .. فقد الفن ومصر الأستاذ والفنان العبقري وحيد حامد.. لروحك السلام يا أستاذ".

وأعربت نشوى مصطفى عن حزنها أيضا لرحيل الكاتب الكبير وحيد حامد، وكتبت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام ": "البقاء والدوام لله.. الأستاذ سابنا صاحب القلم الحر والعقل المستنير صاحب الفكر والرؤية ومحارب الظلاميين ألف رحمة ونور أستاذ وحيد حامد".

كما نعت الفنانة لطيفة، الكاتب والسيناريست وحيد حامد، وغردت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الله يرحمك يا أستاذنا الكبير.. أنت مدرسة كبيرة في السينما العربية ستظل الأجيال تتعلم منك".

تعليقات