رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

رسالة سلام للعالم.. قبة الغوري تحتفل بالعام الجديد غدا

  • أحمد حماد
  • السبت 26 ديسمبر 2020, 11:22 مساءً
  • 421
قبة الغوري

قبة الغوري

ينظم مركز إبداع قبة الغوري التابع لصندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، أمسية فنية، في السابعة مساء غد الأحد ، وذلك احتفالا بالعام الجديد 2021 ، تحت شعار "رسالة سلام ومحبة وتفاؤل إلى العالم".

وقال الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس فرقة (رسالة سلام الدولية) إن فرقته ستشارك في الاحتفالية، موضحا أن الفرقة تضم فريق (سماع) للإنشاد والموسيقى الروحية، وفرقة التراتيل والألحان القبطية وفرقة الترانيم الكنائسية "أكابيلا" وفرقة (داعي الندى) بإندونسيا والفنان نور أخيارى، ولأول مرة فرقة "أوصانا .. وبهجة الألحان".

وأشار إلى أن هذه الفرق تنشد التراتيل والألحان القبطية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإندونسية.

جدير بالذكر أن الفنان انتصار عبد الفتاح، أنشأ العديد من الفرق الفنية كما مثل الفن المصرى في عدد كبير من المهرجانات، وتم تكريمه في الكثير من المهرجانات المحلية والدولية وحصل على العديد من الجوائز الدولية وشهادات التقدير.

يذكر أن صندوق التنمية الثقافية استطاع على مدار سنوات منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

تعليقات