بالصور.. طريقة مبسطة لتحضير أفضل العطور

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 25 ديسمبر 2020, 6:57 مساءً
  • 284
العطور

العطور

العطور هي مطلب يومي يسعى إلى اقتنائه الصغير والكبير، الفتاة والشاب، الرجل والمرأة، لكن اقتناء عطر جيد عملية مكلفة، إذ تزداد أسعار العطور ارتفاعا كل يوم، حتى أن البدائل والنسخ المقلدة من العطور لم تكن يوما أرخص.

بإمكانك الآن أن تقوم بتركيب عطر خاص بك في المنزل بسعر رخيص مقارنة بالعطور التجارية، وبمكونات بسيطة.

موقع "إنستراكشنز" الأمريكي، يستعرض في التقرير التالي كيفية تركيب العطور بطريقة بسيطة في المنزل.


1- المكونات

 أنت بحاجة إلى نسبة كحول مرتفعة، زيوت عطرية أساسية ومن الممكن أيضًا استخدام مستخلص النكهات مثل الفانيليا ولكن يشترط التأكد من كونها خاما، وجلسرين.

وتحتاج عملية تركيب العطر إلى مياه عطرية وأداة تنقيط وكوب قياس ووعاء زجاجي وورق ألومينيوم (فويل) أيضًا.


2- التعرف على مكونات العطر

 قم بتعقيم وتطهير زجاجة العطر أولاً للتأكد من نظافتها، ثم قم بقياس ربع كوب كحول وضعه في الوعاء.

في الخطوة التالية نتعرف على تركيز العطر، في حالة كنت ترغب في رائحة عطرية قوية، كقاعدة أساسية لعطرك، عليك باستخدام المكونات التالية: خشب الصندل وخشب الأرز ونجيل الهند.

عليك بعد ذلك بوضع رائحة انتقالية، أي تلك التي تستنشقها بعد أن يهدأ العطر، مثل: الريحان وإكليل الجبل والخزامي، وأخيرًا نضع في الوعاء الرائحة الفورية، أي تلك التي تستنشقها بمجرد رش العطر، مثل: الليمون أو البرتقال أو النعناع.


3- التركيب

 ضع حوالي 25 قطرة من الزيت العطري الأساسي، ثم أضف بضع قطرات من الزيوت العطرية الانتقالية، قلب جيدًا واستنشق رائحة عطرك الخاص، إذ شعرت أنه بحاجة إلى المزيد، أضف حتى الشعور بالرضا عن الرائحة المطلوبة.

إذا كنت مبتدئا وتخشى ارتكاب خطأ خلال تركيب مكونات العطر، يفضل تقسيم الكحول إلى عينات أقل وتجربة تكوينات عطرية مختلفة، حتى الشعور بالرضا عن المنتج النهائي.


4- المنتج النهائي

 بمجرد الشعور بالرضا عن رائحة العطر ضعه في الزجاجة الخاصة به، في مكان بارد مظلم لفترة تتراوح من 48 ساعة وحتى الشهر.

ترك العطر ليختمر يجعل الروائح تختلط ببعضها البعض وتصبح أقوى وأفضل.

بعد اختمار العطر، أضف ملعقتين صغيرتين من المياه العطرية، إذ كنت ترغب في الحصول على سبراي، أضف المزيد، وأضف 5 قطرات من الجلسرين للحفاظ على العطر.

وأخيرًا، لا تنس وضع ورق الألومنيوم على زجاجة العطر الخاصة بك لحمايته من الشمس، في حالة استخدامك زجاجة شفافة، وإلا سوف يزول العطر.


تعليقات