رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

وقف جميع الأنشطة الثقافية بالمتحف المصري بالتحرير

  • أحمد حماد
  • السبت 26 ديسمبر 2020, 00:51 صباحا
  • 451
المتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير

أعلن المتحف المصري بالتحرير وقف جميع الأنشطة الثقافية والتعليمية، بدءا من اليوم الجمعة وحتى إشعار آخر؛ وذلك إطار خطة الدولة لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

وقالت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف، إن المتحف مستمر في استقبال زائريه طوال أيام الأسبوع من الساعة ٩ صباحا وحتى 5 مساء، علما بأن شباك التذاكر يغلق في تمام الساعة 4:15 مساء مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن عملية التعقيم والتطوير بالمتحف تبدأ من الساعة السابعة صباحا ولمدة ساعتين قبل دخول الزائرين، مع استمرار عملية التعقيم طوال ساعات عمل المتحف، موضحة أنه كان قد تم تحديد حد أقصى لعدد الزائرين المتواجدين في نفس الوقت بالمتحف، وهو 200 زائر في الساعة بحيث يتم توزيع الجولة على مساحة المتحف.

 

وأضافت أنه فور وصول الزائر لبوابات دخول المتحف يتم تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي معه، مرورا بشباك التذاكر، وبوابة فحص التذكرة، وصولا للقاعات والفتارين، إلى جانب قياس درجة الحرارة واتخاذ كافة إجراءات التعقيم الشخصي والتشديد على ضرورة ارتداء الكمامات.

 

ولفتت إلى أن أمناء المتحف وأفراد الأمن الداخلي الموزعين في أنحاء المتحف يرتدون كذلك الكمامات، مع توعيتهم بالتباعد بينهم وبين الزائر بمسافة كافية، إلى جانب التزام المرشد السياحي بارتداء الكمامة، والشرح باستخدام السماعات داخل المتحف والتي يتم تعقيمها بعد كل استخدام.

تعليقات