رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

معرضين للكتاب تنطمهما الهيئة للكتاب بالإسكندرية.. الاثنين المقبل

  • حاتم السروي
  • السبت 27 يوليو 2019, 7:20 مساءً
  • 513
الإسكندرية مدينة الجمال والسحر والثقافة

الإسكندرية مدينة الجمال والسحر والثقافة

تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي معرضين للكتاب بمحافظة الإسكندرية، أولهما معرض الإسكندرية الصيفي للكتاب الذي تقرر افتتاحه بعد غدٍ الاثنين التاسع والعشرين من يوليو الجاري بأرض كوتة ويستمر حتى الثامن من أغسطس.

ويقام المعرض على مساحة واسعة تبلغ 2000 متر مربع ويعرض إصدارت 86 ناشراً على رأسهم وزارة الثقافة مع العديد من دور النشر الخاصة، بالإضافة إلى إقامة مسرح سوف تقام عليه الأنشطة المصاحبة للمعرض والتي تتضمن ندوات ثقافية وحفلات توقيع، ومناقشة إصدارات مع أمسيات شعرية وحفلات فنية تستهلها فرقة متحدي الإعاقة بالشاطبي في حفل الافتتاح، إضافةً إلى ورش فنية للأطفال وعروض الأراجوز.

أما المعرض الثاني فتنظمه الهيئة بالكاتدرائية المرقسية وهو المعرض الثالث الذي يقام بالكاتدرائية ويبدأ أيضاً في التاسع والعشرين من يوليو وينتهي في العاشر من أغسطس المقبل ويضم خمسة آلاف عنوان من إصدارات وزارة الثقافة ومكتبة الأسرة.

يذكر أن هذه المعارض تأتي في إطار خطة الهيئة المصرية العامة للكتاب لإقامة معارض الكتب في المدن الساحلية أثناء فترة الصيف ضماناً للرواج والانتشار وسعياً لترسيخ مفهوم العدالة الثقافية والوصول إلى أكبر عدد من الجماهير.

تعليقات