سحر الحكاية.. دورة متخصصة في "كتابة القصة القصيرة" بحضور حسام عقل

  • أحمد عبد الله
  • الخميس 24 ديسمبر 2020, 07:50 صباحا
  • 631

أعلن ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، برئاسة الدكتور حسام عقل، عن انعقاد دورة متخصصة جديدة، في فن كتابة القصة القصيرة، ومدارس النقد الأدبي المعاصر، وذلك بمقر الملتقى بالعجوزة.

وكتبت صفحة الملتقى الرسمية على موقع فيس بوك، يعلن ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة برئاسة الدكتور حسام عقل عن انطلاق الدورة التدريبية، والورشة الأولى بعنوان: "سحر الحكاية".
- يتم من خلال هذه الدورة المفتوحة لكل الأعمار السنية شرح الأصول الفنية لكتابة القصة القصيرة و مدارس النقد الأدبي المعاصر بأسلوب مبسط يتيح للأدباء و الكتاب والمتذوقين متابعة أحدث المستجدات في مجال القصة القصيرة، و طريقة كتابتها و تنوع تيارتها الطليعية الجديدة، مع شرح و تحليل لنماذج متنوعة مميزة من القصة القصيرة عربياً، و عالمياً، و كذا متابعة النصوص المميزة التي وصلت إلى قوائم الجوائز العالمية، و العربية الكبرى.
- فضلاً عن تزويد المتدرب بمعرفة شاملة بالمدارس النقدية الجديدة؛ كالبنيوية، و التفكيك، ونقد استجابة القارئ وعلوم التأويل الحديثة؛ لربط المتذوق والمبدع و الدارس ( طلابالدراسات العليا بالخصوص) بتيارات النقد المعاصر ومدارسه وفقاً للشروط التالية:
١. يبدأ تسجيل الأسماء للراغبين في الانضمام للدورة الأولى بالتواصل مع الكاتبة غادة صلاح الدين و الكاتبة راوية حسين، علماً بأن التسجيل متاح حتى نهاية شهر ديسمبر ٢٠٢٠.
٢. لا يشترط للمنضمين للدورة الالتزام بأعمار محددة (مفتوحة لكل الأعمار )
٣. الدورة برسوم قدرها :
*٢٠٠ مائتا جنيه مصري لا غير لغير أعضاء ملتقى السرد العربي.
* ١٠٠ مائة جنيه مصري فقط، للمتمتعين بعضوية ملتقى السرد العربي، مع ضرورة إبراز كارنيه الملتقى عند الحجز.
٤. الراغبين في التقدم إلى الدورة بغير طريق الفيس بوك؛ تم تخصيص يومي السبت و الثلاثاء أسبوعياً بمقر الملتقى بالعجوزة بدءا من الساعة السادسة مساء حيث يتم ملء استمارات طلب الانضمام للدورة بحضور كل من:
أ/ أحمد الفولي
أ/ غادة صلاح الدين
أ/ راوية حسين
٥. سيتم الإعلان عن موعد انطلاق الدورة بشكل نهائي في أقرب وقت بعد اكتمال عدد المنضمين إلى النصاب العددي المستهدف.
تنعقد الدورة يوم الأحد من كل أسبوع بمقر الملتقى بالعجوزة في تمام الساعة الخامسة مساء لمدة ثلاث ساعات تتخللها فترة استراحة.
يحصل المتدربون على شهادات تفيد اجتياز الدورة بنجاح.
و الله ولي التوفيق.
رئيس لجنة الورش الأدبية
غادة صلاح الدين

تعليقات