منتدى أغاريد.. ملتقى السرد يختتم فعاليات الصالون الثقافي الذي وُلِد عملاقًا "صـور"

  • أحمد عبد الله
  • الأربعاء 23 ديسمبر 2020, 10:26 صباحا
  • 822
جانب من الندوة

جانب من الندوة

اختتمت الكاتبة راوية حسين، رئيس منتدى أغاريد الثقافي، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات الندوة الأولى للمنتدى، التي انعقدت بملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، برئاسة الدكتور حسام عقل، وبحضور أحد أبرز الشعراء العرب، الدكتور عصام خليفة.


قدم الندوة، الكاتبة راوية حسين، التي استعرضت في مقدمتها الشيقة، تاريخ ضيف الندوة، الدكتور عصام خليفة، وأبرز الجوائز التي حصل عليها خلال مسيرته، وكذلك مؤلفاته في التطوير الذاتي، والتي من أبرزها "المبدعون"، إضافة إلى الـ 5 دواوين التي أصدرها ضيف الندوة، ومنها: "علاقة عطرية الملامح".


وفي نفس الصدد، أعرب الدكتور حسام عقل، رئيس ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، عن اعتزازه بتدشين منتدى "أغاريد الثقافي" برئاسة راوية حسين، مؤكدًا حرصه على تقديم الدعم لكل ما من شأنه دعم الحراك الثقافي في مصر والوطن العربي.


شهدت الندوة حضورًا كثيف من الوسط الثقافي، والعديد من الفقرات المتنوعة، حيث حضرت الكاتبة غادة صلاح الدين، صاحبة صالون غادة صلاح الدين الثقافي، والكاتب إيهاب عبد السلام،  والفنان أحمد سعد الدين، والشاعر أشرف البنا، والشاعر علاء الدين حمدي، والناقدة أندلس رشدي، والشاعر سامح هريدي وعدد كبير من شباب ساقية الوراق.


كما حضر الندوة  الشاعر مجدي فرحات، والكاتبة إيمان حجازي،  والشاعر أمير صلاح سالم، والكاتب الصحفي خالد البحيري، والكاتبة إنجي الحسيني، والشاعر وسام عمارة، والشاعر أحمد الشريف، والشاعر وليد المصري، والدكتورة شيماء عمارة، والشاعرة ميرفت موسى، والشاعر علاء المصري، والشاعرة آيات عبد المنعم، والشاعرة ليلى الشامي، والإعلامي محمد عجم، ونخبة كبيرة من الكتاب والمثقفين.


وحرصت إدارة ملتقى السرد العربي، وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الإدارة، الدكتور حسام عقل، على التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وأخذ كافة الاحتياطات اللازمة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


جدير بالذكر، أن منتدى أغاريد رغم انعقاد ندوته الأولى، إلا أنه وفقًا لتقدير الحضور، "صالون وًلد عملاقا"، حيث حظي بحضور كثيف من كافة الأوساط الأدبية والإعلامية.





تعليقات