رئيس جامعة الأزهر وأمين البحوث الإسلامية يفتتحان معرض "نحو ثقافة راشدة" للكتاب

  • أحمد حماد
  • الأحد 20 ديسمبر 2020, 9:03 مساءً
  • 459
الدكتور محمد المحرصاوي

الدكتور محمد المحرصاوي

افتتح الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف الدكتور نظير عياد، ورئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، اليوم الأحد، معرضا للكتاب بالمكتبة المركزية لجامعة الأزهر، تحت عنوان "نحو ثقافة راشدة".

وأوضح المجمع - في بيان - أن المعرض يحتوي على سلسلة الإصدارات العلمية لمجمع البحوث الإسلامية، والتي يعالج مضمونها عددًا من القضايا العلمية المهمة من خلال تصحيح المفاهيم المغلوطة حول القضايا الفكرية، بالإضافة إلى مجموعة من الإصدارات التي تناقش المشكلات الأسرية والمجتمعية المتنوعة وطرح الحلول المناسبة لدعم الاستقرار المجتمعي.

وأشار إلى أن تنظيم المعرض يأتي في إطار التعاون المثمر والفعال بين قطاعات الأزهر الشريف، وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بضرورة الاهتمام بطلاب وطالبات الأزهر الشريف بمراحله المختلفة ودعم الجانب المعرفي والثقافي لديهم.

وأكد المجمع أهمية الدور التوعوي في الكثير من الميادين الحيوية خاصة داخل الجامعات وما تضمه من أعداد هائلة من الشباب باعتبارهم الفئة الأكثر احتياجا للتوعية والتثقيف والدعم المعرفي في مختلف المجالات العلمية والفكرية، وذلك لحمايتهم من الاستقطاب الفكري من جماعات الإرهاب والتطرف.

وشهد الافتتاح وجود عدد كبير من طلاب جامعة الأزهر، وتم إجراء مسابقات علمية وثقافية بين الطلاب، وتوزيع جوائز على الفائزين من الإصدارات العلمية المقدمة في المعرض.

تعليقات