بعد 3 أيام.. حسام عقل والفولي يختتمان دورة التقديم التليفزيوني

  • أحمد حماد
  • السبت 19 ديسمبر 2020, 02:23 صباحا
  • 552
خلال الندوة

خلال الندوة

اختتم الدكتور حسام عقل، الناقد الأدبي الكبير، ورئيس ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، اليوم الجمعة، فعاليات دورة "التقديم التليفزيوني"، والتي عقدت على مدار 3 أيام، متواصلة، بحضور نخبة من الإعلاميين والصحفيين.


وشدد عقل خلال محاضرته بالدورة، على أهمية تعزيز الثقافة في شتى المجالات لدى الإعلامي، حتى يكون مؤثرًا في مجتمعه، وصاحب رؤية واضحة.

وانتقد رئيس ملتقى السرد العربي، ظهور مجموعة من غير المتخصيين على الشاشات الآن، محذرًا من خطورة ذلك على الرأي العام المصري والعربي.



فيما قدم الإعلامي أحمد الفولي، خلال محاضرته اليوم الجمعة، والتي استمرت نحو 3 ساعات، مجموعة من التدريبات العملية لـ المشاركين، مؤكدًا على أهم مواصفات الإعلامي الناجح.




وحرص الفولي على رصد أبرز الأخطاء التي قد يقع فيها المذيع، مطالبا الحضور بأهمية التدريب باستمرار، على تقديم الحوارات الإعلامية "حتى ولو في المنزل"، على حد وصفه.

وكان الإعلامي الدكتور أشرف الشامي، ألقى محاضرة، مساء أمس، ضمن أعمال "دورة التقديم التلفزيوني" بملتقى السرد العربي، قدم خلالها نصائح عدة للمتدربين، وبعض التدريبات العملية التي تساعدهم على تحقيق أحلامهم في الالتحاق بمجال العمل الإعلامي.



وشهد أمس الأول، ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، أولى محاضرات الندوة، التي قدمها الإعلامي محمد جمال، حيث أكد أهمية إتقان اللغة العربية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أساسيات التعليق الصوتي، ومستعرضًا  مجموعة من مهارات المذيع الناجح.

وقدم المشاركون في الدورة، الشكر لـ ملتقى السرد العربي، لما لمسوه خلال الأيام الماضية، من استقبال حافل، وكذلك الاستفادة التي اكتسبوها من المدربين، على مدار انعقاد الدورة.

جدير بالذكر، أن الدكتورة شيماء عمارة، رئيس قسم الفن والثقافة بموقع جداريات الثقافي،  هي التي أدارت الندوة على مدار الأيام الثلاث.




وحرص الملتقى خلال الدورة، على اتخاذ كافة إجراءات التباعد الاجتماعى، وذلك في إطار منع تفشي فيروس كورونا.

تعليقات