معهد جوته يعلن اختتام فعاليات مهرجان الأفلام العلمية

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 16 ديسمبر 2020, 1:24 مساءً
  • 349
مهرجان الأفلام العلمية

مهرجان الأفلام العلمية

اختتمت فعاليات مهرجان الأفلام العلمية لهذا العام بحلقة نقاشية عن سلسلة الأفلام الوثائقية مستقبل حواس الإنسان، التي تتناول أحدث التطورات العلمية في مجال تكنولوجيا الحواس الخمس.

 

أدار الحلقة النقاشية أشرف أمين رئيس القسم العلمي بجريدة الأهرام مع الدكتور شريف المحمدي البسيوني مدير تعليم وبحوث الهندسة العصبية في كلية الطب في جامعة رايت بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تم بثها مباشرة على صفحة معهد جوته القاهرة على الفيسبوك.

 

وذكر بيان وزعه المعهد اليوم أنه تم تنظيم أكثر من 20 فعالية مختلفة وحوارات نقاشية مع خبراء متخصصين بالتعاون مع الشركاء.

 

ونقل البيان قول سوزانا هوون، المديرة الإقليمية لمعهد جوته في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي عبرت عن سعادتها لانعقاد المهرجان هذا العام.

 

وقالت: "نحن في غاية السعادة لقدرتنا على تنظيم مهرجان الأفلام العلمية اون لاين لأول مرة، والاهتمام الكبير بالفعاليات. كان المعتاد أن تنظم الفعاليات في المدارس، ونجوب القرى والمدن المختلفة، لتشجيع الأطفال والشباب على تناول الموضوعات العلمية، إلا أننا تمكنا من التغلب على التحدي المفروض هذا العام من خلال عرض الأفلام وإدراة النقاشات والحوارات اون لاين، والوصول إلى المهتمين بمهرجان الأفلام العلمية في كل مكان، وإثراء الحورات مع خبراء متخصصين بصورة أكبر وأسهل".

 

يذكر أن مهرجان الأفلام العلمية هو أكبر حدث من نوعه على مستوى العالم، ويعد احتفال بالتواصل العلمى في جنوب شرق آسيا، وإفريقيا والشرق الأوسط، يهدف المهرجان الذي ينظم سنويًأ منذ عام ٢٠٠٥ إلى تناول القضايا العلمية بطريقة سهلة ومسلية لجمهورواسع عن طريق التعاون مع الشركاء المحليين وعرض الأفلام العلمية، وكذلك تقديم الأنشطة التعليمية المصاحبة لطلاب المدارس والجامعات.

تعليقات