ملتقى السرد العربي يناقش "مهزوز" نشأت المصري .. اليوم

  • جداريات 2
  • السبت 27 يوليو 2019, 08:29 صباحا
  • 748
المهزوز

المهزوز

يواصل ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، برئاسة الناقد الدكتور حسام عقل، نشاطاته الثقافية ويناقش، اليوم السبت، رواية المهزوز للكاتب نشأت المصري، بحضور عدد من الكتاب والنقاد ومتذوقي الأدب ومحبيه، وذلك في مقر الملتقى 76 شارع عبد المنعم رياض، متقاطع مع شارع الفالوجة، العجوزة.

من أجواء الروية:

"امتدت يده إلي البالطو الذي يلبسه، يمنحه وقاراً وعمقاً، إنه آخر هدية من يونس (معي يا يونس أينما أكون، تتقمصني روحك الصلبة التي لا تنحني، فأكون فخوراً بنفسي أمام نفسي، إلا أنني أحياناً أعود إلي سكينة الخوف من لا شئ، وهي سكينة مرة مفخخة).

دخل رجل بالغ الأناقة "يمشي ملكاً"، يخاطبونه سعداء بالدكتور، أبدي كثيراً من الود، وزودنا بالمزيد من الأمل، وتعامل معنا كأننا أصبحنا الحزب الفائز بالحكم، وبعد أن وافق بلا تردد علي كل ما قلناه عن الحزب فاجأنا بالاستعداد الفوري للتبرع، وأخرج دفتر الشيكات، ووقع شيكا بمبلغ عشرين ألف جنية – كمساهمة مبدئية".

  والكاتب نشأت شوقي محمد المصري، حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد والسياسة (تجارة الإسكندرية)، عضو اتحاد الكتاب، ونقابة الصحفيين  وجمعية الأدباء، وغيرها، حاز جائزتي الدولة (في الشعر) واتحاد الكتاب (في القصة) نشرت إبداعاته في القصة والشعر والمسرح والتراجم وأدب الطفل في معظم الصحف والمجلات العربية. كتب آلاف الحلقات للإذاعة والتليفزيون في مصر والعالم العربي، نوقشت أعمال له في بعض الرسائل الجامعية، من أعماله الروائية: خاص جداً – دماء جائعة –المهزوز - تاوسرت – بلباى– الأمير المناور.

 


تعليقات