افتتاح معرض «الأحجية» بدار الأوبرا غدا

  • أحمد حماد
  • السبت 12 ديسمبر 2020, 11:30 مساءً
  • 483
دار الأوبرا

دار الأوبرا

تستضيف قاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، غدا الأحد معرضا فنيا للفنانة غادة إمبارك، بعنوان «الأحجية»، والذي يستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري، برعاية المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي.

يضم المعرض 28 لوحة من الحجم الصغير، و17 لوحة من الحجم الكبير، تحاكي جميعها حياتنا، ففي حياة كلٌ منَّا أحجية نختلف ونتشابه، نتقابل ونفترق، وأيضاً نتوحد فيها فنظلِم ونُظلم، نجهل ويجهل علينا، بعضنا يكتبها لنفسه ببراعة والبعض يكتبها للآخر، نبدأها دون إرادتنا وتنتهي أيضاً رغم إرادتنا.. كل واحد هيلاقي قصته الخاصة في لوحة من اللوحات وسيصل كل متلقي رسالة مختلفة دون الآخر وهنا يبدأ الحوار وتبدأ الحكاية.

يذكر أن الفنانة غادة إمبارك، تخرجت من كلية الفنون الجميلة بالزمالك، وسافرت إلى اليابان لمدة 3 سنوات، واندمجت في أنماط وأنواع مختلفة من الثقافات والفنون، أضاف إلى رصيدها الفكري والبصري، ثم أقامت معرضين في القاهرة عامي 1991 و1992، وفي عام 2011 سافرت إلى قلب سيناء لتعليم النساء البدويات فن تزيين منازلهن، وفي عام 2017 أقامت معرضها الثالث (المهددة بالانقراض) في المدرسة الأمريكية الدولية، وفي نفس العام شاركت في معرض الفن بلا حدود والذي أقيم بمدينة روما في إيطاليا، وأيضاً بينالي فلورنسا الدولي الحادي عشر بإيطاليا.

تعليقات