بعد غد.. انطلاق سلسلة حوارات «لازم نتكلم» بالجامعة الأمريكية

  • أحمد حماد
  • السبت 12 ديسمبر 2020, 4:47 مساءً
  • 546
الجامعة الأمريكية

الجامعة الأمريكية

تنطلق أولى مناقشات سلسلة حوارات "لازم نتكلم" التي تقيمها الجامعة الأمريكية بالقاهرة بعنوان "من البيت للمدرسة: هل تؤثر تنشئتنا منذ الصغر على اختلاف نظرتنا للذكور والإناث؟"، بعد غد الاثنين من الساعة 1:00 إلى 2:00 مساء بقاعة إيوارت التذكارية، حرم الجامعة بالتحرير.

وتتناول المناقشة العوامل التي تشكل توقعاتنا المختلفة من كل من الذكور والإناث ومدى تأثرنا بالأفكار والمعتقدات الخاصة بالنوع التي غُرست فينا منذ الصغر، كما تناقش الأدوار المرتبطة بالنوع والقوالب النمطية الموجودة في مجتمعنا اليوم، وكيف تشكلت تلك الأدوار والأنماط.

تتحدث في المناقشة الدكتورة هانيا الشلقامي أستاذة الأنثروبولوجيا والأستاذ المشارك بمركز البحوث الاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وخريجة الجامعة عامي 1985 و1989، فاطمة خفاجي منسقة شبكة النساء العربيات من أجل التناصف والتضامن "ثائرة" وخريجة الجامعة ماجستير عام 1977، وسارة عزيز مؤسسة ورئيسة مؤسسة Safe Kids.

تدير المناقشة الإعلامية سمر نجيدة، خريجة الجامعة عامي 2011 و2014 ويعقد الحوار باللغة العربية مع ترجمة للغة الإنجليزية.

كانت الجامعة الأمريكية بالقاهرة أطلقت سلسلة حوارات "لازم نتكلم" في نوفمبر 2020 انطلاقا من حرصها على لعب دور محوري في زيادة الوعي بقضية التحرش الجنسي كقضية اجتماعية هامة ولدعم الجهود الوطنية والدولية المتعلقة بهذه القضية خاصة في الجامعات.

وتستمر سلسلة حوارات "لازم نتكلم" حتى شهر يونيو 2021 وتتناول العديد من القضايا الهامة الخاصة بالتحرش منها تناول وسائل الإعلام والسينما للتحرش، تحقيق الأمان للمرأة في الأماكن العامة، الخصوصية في عالم الإنترنت، مواجهة التحرش بكفاءة في الجامعات، وتحقيق الأمان والشمولية والتنوع في أماكن العمل والإطار القانوني والتشريعات لمواجهة العنف ضد المرأة.

تعليقات